تجنّب هذه الأخطاء في أول 10 دقائق من العمل

Ghadi news

Monday, May 23, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

تجنّب هذه الأخطاء في أول 10 دقائق من العمل
أظهرت دراسات حديثة أن هناك بعض الأفعال أو التصرّفات التي تؤثّر على العمل ويجب تجنّبها من أجل البدء بيوم عمل مثالي. وهي:

1- الوصول متأخراً

تقول الدراسات إن معظم المدراء يميلون إلى الإعتقاد بأن الشخص الذي يأتي متأخراً لا يتمتع بالجدية الكافية، حتى وإن خرج من عمله متأخراً أو أبلى بلاء حسناً في عمله.

2- عدم تحية زملائك

إلقاء السلام والتحدث لبضع دقائق مع الزملاء من الأمور المهمة في تحسين بيئة العمل. فإذا دخلت المكتب دون أن تلقي السلام سيشعر الجميع بأنك تفتقد المهارات الاجتماعية وهو ما يؤثر على كفائتك المهنية.

3- شرب القهوة

تقول الدراسات إن شرب القهوة كأول شيء يفعله الموظف لدى وصوله العمل ليس مفيداً لصحّته ولا للتركيز الذي ينشده. فمستويات هرمون الكورتيزول الذي ينظم طاقة الجسم تعمل في ذورتها بين الساعة الثامنة والتاسعة صباحا، بينما شرب القهوة في هذا التوقيت يدفع الجسم للاعتماد على الكافيين ويعطل نشاط هذا الهرمون، مما له تأثير سلبي على نشاط الجسم، لذا فإن فنجانا من القهوة ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا سيكون أكثر فائدة.

4- الرد على كل الرسائل الواردة في البريد

يجب أن تقضي أول عشر دقائق من العمل في مراجعة سريعة فقط للرسائل الهامة، وتأجيل الرد على باقي الرسائل إلى وقت لاحق. فالردّ على كل الرسائل في أول اليوم، يجعلك أسير أجندات الآخرين في ترتيب أولويات عملك.

5- بدء العمل بدون خطة

يجب أن تكون لديك فكرة عما سيحدث خلال اليوم من أعمال أو مهام. ويتضمن ذلك وضع قائمة بالمهام الضرورية في بداية اليوم.

6- البدء بالمهام السهلة

ذلك لن يجعلك تشعر بالإنجاز، بينما ينتظرك الوحش الذي تتجنب ملاقاته. على العكس، فإن البدء بالمهام الصعبة سيجعلك تواجه أي عمل آخر براحة كبيرة.

7- المهام المتعددة في وقت واحد

بدء اليوم بالانخراط في مهام عدة في آن واحد، سيشتت انتباهك وسيؤثر على مهارتك في إنجاز المهام الأساسية، لذا فإن التركيز على مهمة واحدة فقط في أول عشر دقائق سيجعل أدائك أكثر انسيابية.

8- اصطحاب الأفكار السلبية إلى العمل

لا تدع المواقف السلبية تشتتك عن المهام التي يجب أن تفعلها في بداية اليوم، بينما تستطيع أن تعود إليهم لاحقا بعد العمل.

9- الاجتماعات

بداية الدوام هي الفترة المثالية لإنهاء المهام التي تطلب تركيزاً عالياً، بينما تعد الاجتماعات في هذا التوقيت ضرباً من تضييع الوقت.

10- عدم التقيد بالروتين

فالتقيد بالروتين يجعل عقلك يعمل تلقائيا لفترة، مما يوفر طاقتك العقلية، وهو أفضل من ناحية التركيز.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن