اكتشاف الثقب الأزرق الأعمق في العالم

Ghadi news

Thursday, September 22, 2016

اكتشاف الثقب الأزرق الأعمق في العالم

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

اكتشف باحثون صينيون الثقب الأعمق في العالم، وهو الثقب الأزرق أو الـ trou marin الذي يبلغ عمقه 300 متر، وذلك في بحر الصين الجنوبي بالقرب من الجزر المرجانية باراسيل، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الصينية "شينهوا" في 22 تموز 2016. والرقم القياسي السابق يعود للثقب الأزرق Dean الذي يقع بالقرب من جزر البهاماس، والذي يبلغ عمقه 202 مترين.
بدأ الباحثون من Sansha Ship Course Research Institute for Coral Protection في اكتشاف "ثقب التنين" Dragon Hole المعروف باسم Longdong في آب 2015 بواسطة روبوت يدعى VideoRay Pro 4، وفق صحيفة "الواشنطن بوست".
عُثر على على أكثر من 20 نوعاً من الأسماك والكائنات البحرية، غير أنه تبين أن ما وراء مئات من الأمتار يبدو أنّ المياه محرومة من الأوكسيجين، مما يستثني العثور على الحياة. بعد هذا الاكتشاف، تعمل السلطات المحلية على البحث عن أفضل طريقة لحماية المكان. كان سكان المنطقة يطلقون عليه اسم "عين بحر الصين الجنوبي". والثقوب الزرقاء تسمى كذلك بسبب غناها باللون الأزرق الداكن، والذي يتناقض بشكل حاد مع المياه المحيطة بها. وهي في الواقع كهوف تمتد تحت سطح البحر، والتي تعطي طابع هذه الهوة.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن