Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsصفقة ضخمة بين بريطانيا وإيران لبناء أكبر مشروع طاقة بالعالم Ghadi Newsالارجنتين تستعد للاعلان عن إطلاق مشروع محمية بحرية Ghadi News"البيئة العُمانية"... ناقشت تحديث نظام تداول واستخدام المواد الكيميائية Ghadi Newsتزويج ابنة الـ12 عاما يثير جدلا في المغرب! Ghadi Newsدبي تحفز على استخدام السيارات الهجينة والكهربائية Ghadi Newsطفلة بيضاء "جدا" لوالدين أفريقيين تثير الحيرة Ghadi Newsهاتف ذكي من "هواوي" بأربع كاميرات Ghadi Newsإبرة ذكية تُسهل العمليات الجراحية Ghadi News"نهر شبيلي" يهدد بإغراق مدينة جوهر الصومالية Ghadi Newsبولندا تمنع تربية الحيوانات المهددة بالانقراض! Ghadi Newsمركز صيني أوروبي لمعالجة غاز الميثان ومواجهة الاحتباس الحراري Ghadi News"رينو" و"نيسان" تتعاونان مع الصين لإنتاج سيارة كهربائية Ghadi Newsوفاة المصرية إيمان عبدالعاطي... أسمن امرأة في العالم Ghadi Newsندوة عن المكافحة المتكاملة لآفات الزيتون في بشعله Ghadi Newsدواء للربو قد يحد من انتشار سرطان البروستات إلى العظام Ghadi Newsتحذير من انتشار طفيلي ملاريا مقاوم للعقاقير في جنوب شرق آسيا Ghadi Newsالقبض على زوج الدمية "باربي" في مطار دبي! Ghadi Newsما سر الوجوه لغامضة لنساء تخرج من قلب المياه في آيسلندا؟ Ghadi Newsالذكاء الاصطناعي يصادر خصوصياتنا... ويهدد حساباتنا الإلكترونية! Ghadi Newsتغير المناخ قد يزيد من حرارة الصيف في الأردن مستقبلا

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
البنك الدولي: الكوارث الطبيعية تتسبب بخسائر تقارب 520 مليار دولار في السنة
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Monday, November 14, 2016

البنك الدولي: الكوارث الطبيعية تتسبب بخسائر تقارب 520 مليار دولار في السنة

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

أفاد البنك الدولي أن "الكوارث الطبيعية تتسبب بخسائر تقارب 520 مليار دولار في السنة، وتدفع 26 مليون شخص الى الفقر"، في تقرير نشر الاثنين على هامش مؤتمر الأطراف المنعقد في مراكش (المغرب).

وأوضح البنك الدولي أن "هذه التقديرات للخسائر تزيد ب60 في المئة عن تقديرات الامم المتحدة"، موضحا أنه أ"خذ في أرقامه بالأضرار التي يتكبدها الأكثر فقرا".

وكتب البنك الدولي في تقريره ان "العواقب الاقتصادية والانسانية المترتبة على الكوارث الطبيعية اكبر بكثير مما كنا نعتقد".

ولم يقتصر معدو التقرير في تقديراتهم على الخسائر المادية وحدها (مبان ومنازل وطرقات وغيرها) بل ايضا على خسائر "رفاه" السكان (العجز عن توفير نفقات الصحة والغذاء والتعليم وغيرها).

وصرح منسق التقرير ستيفان هالغات ل"وكالة الصحافة الفرنسية" بان "الخسائر المادية ليست مؤشرا جديا لانها لا تاخذ في الاعتبار بشكل كاف الاكثر فقرا".

وادت الكوارث الطبيعية الى انتقال 26 مليون شخص الى ما دون عتبة الفقر المحددة 1,90 دولار في اليوم.