Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsصفقة ضخمة بين بريطانيا وإيران لبناء أكبر مشروع طاقة بالعالم Ghadi Newsالارجنتين تستعد للاعلان عن إطلاق مشروع محمية بحرية Ghadi News"البيئة العُمانية"... ناقشت تحديث نظام تداول واستخدام المواد الكيميائية Ghadi Newsتزويج ابنة الـ12 عاما يثير جدلا في المغرب! Ghadi Newsدبي تحفز على استخدام السيارات الهجينة والكهربائية Ghadi Newsطفلة بيضاء "جدا" لوالدين أفريقيين تثير الحيرة Ghadi Newsهاتف ذكي من "هواوي" بأربع كاميرات Ghadi Newsإبرة ذكية تُسهل العمليات الجراحية Ghadi News"نهر شبيلي" يهدد بإغراق مدينة جوهر الصومالية Ghadi Newsبولندا تمنع تربية الحيوانات المهددة بالانقراض! Ghadi Newsمركز صيني أوروبي لمعالجة غاز الميثان ومواجهة الاحتباس الحراري Ghadi News"رينو" و"نيسان" تتعاونان مع الصين لإنتاج سيارة كهربائية Ghadi Newsوفاة المصرية إيمان عبدالعاطي... أسمن امرأة في العالم Ghadi Newsندوة عن المكافحة المتكاملة لآفات الزيتون في بشعله Ghadi Newsدواء للربو قد يحد من انتشار سرطان البروستات إلى العظام Ghadi Newsتحذير من انتشار طفيلي ملاريا مقاوم للعقاقير في جنوب شرق آسيا Ghadi Newsالقبض على زوج الدمية "باربي" في مطار دبي! Ghadi Newsما سر الوجوه لغامضة لنساء تخرج من قلب المياه في آيسلندا؟ Ghadi Newsالذكاء الاصطناعي يصادر خصوصياتنا... ويهدد حساباتنا الإلكترونية! Ghadi Newsتغير المناخ قد يزيد من حرارة الصيف في الأردن مستقبلا

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
دراسات: 33% من البشر مهددون بالسرطان
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Friday, December 9, 2016

دراسات: 33% من البشر مهددون بالسرطان

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

نشرت مجلة JAMA Oncology دراسات تؤكد أن عدد الإصابات بالأورام الخبيثة ارتفع بين البشر في السنوات العشر الماضية ليصل إلى نسبة 33%.

ووفقا للدراسات التي أجراها العلماء في الولايات المتحدة فإن قرابة ربع الرجال وثلث النساء في العالم معرضون اليوم للإصابة بأورام خبيثة. ففي عام 2015 تم في الولايات المتحدة وحدها تشخيص 17.5 مليون حالة إصابة بالسرطان وتوفي حوالي 8.7 مليون شخص كانوا مصابين بهذا المرض.

وأكد العلماء أن أكثر أنواع السرطان انتشارا بين الرجال سرطان البروستات وسرطان الرغامى والقصبات الهوائية والرئتين، أما النساء فهن أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي، فكل عام تصاب حوالي 2.4 مليون امرأة بهذا النوع من السرطان.

وفي الحديث عن الأورام الأكثر شيوعا عند الأطفال في مرحلة النمو، أكد العلماء أن الأطفال في تلك المرحلة معرضون للإصابة بسرطان الدم والغدد اللمفاوية وسرطان الدماغ والسرطانات التي تصيب الجهاز العصبي.

وأشار العلماء إلى السبب الحقيقي في ازدياد نسبة الإصابة بهذا المرض في وقتنا الحالي ألا وهو التغيرات المناخية والتلوث البيئي، إضافة إلى الهرمونات التي باتت موجودة في طعامنا اليومي كالخضراوات واللحوم وحتى الحبوب والبقوليات.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2016 نشرت الجمعية الأمريكية لأورام السرطان تقريرا ذكرت فيه أن حوالي 60% من النساء في العالم معرضات للإصابة بالسرطان مع حلول 2030.

 

المصدر: فيستي