Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsصفقة ضخمة بين بريطانيا وإيران لبناء أكبر مشروع طاقة بالعالم Ghadi Newsالارجنتين تستعد للاعلان عن إطلاق مشروع محمية بحرية Ghadi News"البيئة العُمانية"... ناقشت تحديث نظام تداول واستخدام المواد الكيميائية Ghadi Newsتزويج ابنة الـ12 عاما يثير جدلا في المغرب! Ghadi Newsدبي تحفز على استخدام السيارات الهجينة والكهربائية Ghadi Newsطفلة بيضاء "جدا" لوالدين أفريقيين تثير الحيرة Ghadi Newsهاتف ذكي من "هواوي" بأربع كاميرات Ghadi Newsإبرة ذكية تُسهل العمليات الجراحية Ghadi News"نهر شبيلي" يهدد بإغراق مدينة جوهر الصومالية Ghadi Newsبولندا تمنع تربية الحيوانات المهددة بالانقراض! Ghadi Newsمركز صيني أوروبي لمعالجة غاز الميثان ومواجهة الاحتباس الحراري Ghadi News"رينو" و"نيسان" تتعاونان مع الصين لإنتاج سيارة كهربائية Ghadi Newsوفاة المصرية إيمان عبدالعاطي... أسمن امرأة في العالم Ghadi Newsندوة عن المكافحة المتكاملة لآفات الزيتون في بشعله Ghadi Newsدواء للربو قد يحد من انتشار سرطان البروستات إلى العظام Ghadi Newsتحذير من انتشار طفيلي ملاريا مقاوم للعقاقير في جنوب شرق آسيا Ghadi Newsالقبض على زوج الدمية "باربي" في مطار دبي! Ghadi Newsما سر الوجوه لغامضة لنساء تخرج من قلب المياه في آيسلندا؟ Ghadi Newsالذكاء الاصطناعي يصادر خصوصياتنا... ويهدد حساباتنا الإلكترونية! Ghadi Newsتغير المناخ قد يزيد من حرارة الصيف في الأردن مستقبلا

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
نداء عاجل من دافوس الى تخفيض التلوث بالمواد البلاستيكية
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Wednesday, January 18, 2017

نداء عاجل من دافوس الى تخفيض التلوث بالمواد البلاستيكية

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

ستتخطى كمية المواد البلاستيكية المنتشرة في المحيطات الشديدة التلوث أعداد الأسماك فيها، في حال لم تتخذ تدابير طارئة لمعالجة هذا الوضع، على ما حذرت 40 شركة صناعية هي من كبرى الشركات في العالم، في دافوس. وبمبادرة من الملاحة البريطانية إيلين ماكآرثر، أطلقت هذه الشركات نداء بمناسبة افتتاح المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس الذي تستمر فعالياته حتى السبت. وجاء في بيان يستعرض نتائج التحقيق حول انتشار المواد البلاستيكية "إذا استمر الحال على هذا المنوال، ستتخطى المواد البلاستيكية المنتشرة في المحيطات الأسماك (من حيث الوزن). وقد أظهرت دراسة أن 20 % من الإنتاج العالمي للبلاستيك قابل لإعادة الاستخدام، في حين أنه من الممكن إعادة تدوير 50 % منه.
لكن "من دون رؤية جديدة شاملة، لن يعاد قط تدوير النسبة المتبقية من الغلافات البلاستيكية (30 %)"، بحسب البيان الذي نشر في دافوس. وقالت ماكآرثر التي اعتادت حضور فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي إن "المبادرة الجديدة بشأن البلاستيك لقيت دعما كبيرا. ونحن نلحظ وعيا شديدا إزاء هذه المسألة في أوساط الصناعة".
وقد حظيت هذه المبادرة بدعم عدد من المجموعات، مثل "دانون" و"داوو كيميكال" و"يونيليفر"، هي من كبار منتجي البلاستيك ومستهلكيه. ويقضي الهدف بإيجاد سبل تسمح بتصنيع بلاستيك من السهل إعادة تدويره ويتسبب بأضرار بيئية أقل، لا سيما في المحيطات. وأوضح مارتن ستوشتي الأستاذ المحاضر في جامعة إنسبروك النمسوية "تكفي تغييرات بسيطة في المواد والشكل وسبل المعالجة لتسهيل إعادة التدوير وتخفيض الأسعار".