Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsالجيش حرر الأرض... فمن يحررنا من مَواطِن الفساد؟ Ghadi News استراليا أحرزت لقب بطولة الأمم الآسيوية لكرة السلة والخطيب في التشكيلة المثالية Ghadi Newsحملة تنظيف بحر صور وشاطئها لحماية السلاحف البحرية Ghadi Newsالإنسان ليس له ثمن في مصر Ghadi Newsمع كسوف الشمس... ناسا تطلق بالونات البكتيريا العملاقة Ghadi Newsبناء أكبر "قلعة للبيانات" على مستوى العالم في القطب الشمالي Ghadi Newsبركان الموت في أميركا قيد الانفجار وكارثة قد تدمر البشرية Ghadi Newsفلسطين تتبرع بالدواء لفنزويلا Ghadi Newsلبوءة هاربة من حرب سوريا تضع شبلا في الأردن Ghadi News"مصدر" تبني في سلطنة عُمان أكبر محطة لطاقة الرياح في الخليج Ghadi Newsالفليبين تنشر قواتها في إقليم ثانٍ لمكافحة إنفلونزا الطيور Ghadi Newsما هو نوع المكسرات الكفيل بإنقاص وزنك؟ Ghadi Newsنجم فريق "أبا" أندرسون يطرح ألبوماً جديداً... و"يعزف ذكرياته" Ghadi Newsإحباط محاولة تهريب غزلان نادرة من محمية سعودية Ghadi Newsجيشنا الباسل يواجه الإرهاب من جرود بعلبك... إلى إسبانيا Ghadi Newsالعثور على حطام السفينة الحربية الأميركية "إنديانابوليس" Ghadi Newsبدء التحضيرات لمبادرة الـ "المليون شجرة" في الأحساء (السعودية) Ghadi Newsعلماء روس وجدوا علاجا للوقاية من مرض ألزهايمر Ghadi Newsعلاج بدانة الأطفال "يتطلب خفض السعرات الحرارية في المأكولات السريعة" Ghadi Newsاستخدام عجيب لتسجيلات كاميرات المراقبة في الصين
All Best Ideas

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
مرض السكري مسؤول عن 12 % من اجمالي الوفيات في هذا البلد
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Wednesday, February 8, 2017

مرض السكري مسؤول عن 12 % من اجمالي الوفيات في هذا البلد

fiogf49gjkf0d
"غدي نيوز"
 
 
ظهرت دراسة اميركية حديثة ان مرض_السكري مسؤول عن 12 % من اجمالي الوفيات في الولايات المتحدة، وهي نسبة اكبر بكثير مما كانت تشير اليه التقديرات السابقة.
وهذا المرض الذي ارتفعت وتيرة الاصابة به كثيرا في السنوات الماضية مع ارتفاع نسبة البدانة، اصبح يشكل ثالث اسباب الوفاة في الولايات المتحدة بعد امراض القلب الوعائية والسرطان، بحسب ما جاء في الدراسة التي اعدها باحثون من جامعتي بنسلفانيا وبوسطن، ونشرت في مجلة "بلوس وان".
وكانت دراسة مماثلة اجريت استنادا على بيانات مستقاة في الثمانينات والتسعينات، اظهرت ان 4 % من اجمالي حالات الوفاة في الولايات المتحدة كانت بسبب السكري.
اما في الدراسة الجديدة، فقد استند اندرو ستوكس المتخصص في علوم السكان والباحث في جامعة بوسطن على بيانات من قاعدتين كبيرتين للمعلومات امنت له معطيات عن 282 الف شخص.
وتبين للباحثين ان السكري مسؤول عن 12 % من الوفيات في الولايات المتحدة، وان دور هذا المرض في معدل الوفيات لم يكن ظاهرا للباحثين من قبل.
فالاحصاءات السنوية حول الوفيات غالبا ما تركز على عوامل كبرى منها المخدرات والافراط في الكحول والانتحار، لكنها لم تكن تتطرق الى مرض السكري.
ولأن الاصابة بالسكري تؤدي الى مضاعفات لدى المصابين بامراض مثل امراض القلب الوعائية، يصعب تحديد سبب الوفاة بدقة، وهو ما يؤدي الى بيانات احصائية غير دقيقة.
في العام 1980، قدرت المراكز الاميركية لمراقبة الامراض والوقاية منها عدد المصابين بالسكري في الولايات المتحدة بخمسة ملايين و530 الفا.
وفي العام 2014 قفز الرقم الى 21 مليونا و950 الفا.
في السنوات العشر الماضية، سجل امد الحياة المتوقع بين الاميركيين ارتفاعا بطيئا جدا حتى انه انخفض قليلا في العام 2015، بحسب صمويل بريستون استاذ علم الاجتماع في جامعة بنسلفانيا.
وقال "من الجائز جدا ان تكون البدانة والسكري شكلا معا عاملا مهما" في هذه الظاهرة.