لابورا نظمت لقاء توجيهيا للطلاب في طرابلس

Ghadi news

Friday, February 10, 2017

لابورا نظمت لقاء توجيهيا للطلاب في طرابلس

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

نظم قسم التوجيه والقطاع العام في "لابورا" لقاء توجيهيا، في مركز حركة الشبيبة الأرثوذكسية -الميناء طرابلس، ضمن سلسلة اللقاءاتها لطلاب المدارس والجامعات، في حضور رئيسة المركز ندى حداد وأعضاء الحركة والطلاب الثانويين في الحركة من مختلف المدارس الارثوذكسية في طرابلس.

قدم مدير القسم في الجمعية جرجس سمعان شرحا "عن وظائف الدولة وكيفية التقديم الى هذه الوظائف، سلك عسكري واداري"، مشيرا الى "ايجابيات الوظيفة العامة والضمانة التي تمنحها للمواطن". وتطرق إلى أهمية التعليم في الجامعة اللبنانية ومستواها العلمي المميز الذي يتيح للطالب أهم فرص العمل، وشرح كيفية تقديم طلبات الدخول إليها وإجراء المباراة، موضحا "تقديمات "لابورا" المجانية في هذا الاطار. كما عرض أهم الاختصاصات المطلوبة في سوق العمل اللبناني مقدما النصائح المهنية المفيدة للتلاميذ.

وشرح سمعان سبل الاستفادة من الدولة وتقديماتها وخدماتها للمواطن اللبناني، لافتا الى "كيفية "مساهمة لابورا في استفادة المواطن من هذه التقديمات إن عبر الإرشاد والتوعية أو عمليا".

وفي الختام وزع سمعان منشورات "لابورا" التوعوية والتوجيهية لكي يستفيد منها التلاميذ. وشكرت حداد الجمعية والقيمين عليها على العمل الذي يقومون به وعلى تنظيمهم لهذا اللقاء. 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن