Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsصفقة ضخمة بين بريطانيا وإيران لبناء أكبر مشروع طاقة بالعالم Ghadi Newsالارجنتين تستعد للاعلان عن إطلاق مشروع محمية بحرية Ghadi News"البيئة العُمانية"... ناقشت تحديث نظام تداول واستخدام المواد الكيميائية Ghadi Newsتزويج ابنة الـ12 عاما يثير جدلا في المغرب! Ghadi Newsدبي تحفز على استخدام السيارات الهجينة والكهربائية Ghadi Newsطفلة بيضاء "جدا" لوالدين أفريقيين تثير الحيرة Ghadi Newsهاتف ذكي من "هواوي" بأربع كاميرات Ghadi Newsإبرة ذكية تُسهل العمليات الجراحية Ghadi News"نهر شبيلي" يهدد بإغراق مدينة جوهر الصومالية Ghadi Newsبولندا تمنع تربية الحيوانات المهددة بالانقراض! Ghadi Newsمركز صيني أوروبي لمعالجة غاز الميثان ومواجهة الاحتباس الحراري Ghadi News"رينو" و"نيسان" تتعاونان مع الصين لإنتاج سيارة كهربائية Ghadi Newsوفاة المصرية إيمان عبدالعاطي... أسمن امرأة في العالم Ghadi Newsندوة عن المكافحة المتكاملة لآفات الزيتون في بشعله Ghadi Newsدواء للربو قد يحد من انتشار سرطان البروستات إلى العظام Ghadi Newsتحذير من انتشار طفيلي ملاريا مقاوم للعقاقير في جنوب شرق آسيا Ghadi Newsالقبض على زوج الدمية "باربي" في مطار دبي! Ghadi Newsما سر الوجوه لغامضة لنساء تخرج من قلب المياه في آيسلندا؟ Ghadi Newsالذكاء الاصطناعي يصادر خصوصياتنا... ويهدد حساباتنا الإلكترونية! Ghadi Newsتغير المناخ قد يزيد من حرارة الصيف في الأردن مستقبلا

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
ندوة في جامعة الشرق الاوسط حول كيفية مساعدة الطلاب الذين يعانون صعوبات تعليمية
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Friday, February 10, 2017

ندوة في جامعة الشرق الاوسط حول كيفية مساعدة الطلاب الذين يعانون صعوبات تعليمية

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

نظم جهاز تفعيل دور المرأة في المجتمع في حزب القوات اللبنانية بالتعاون مع مركز "الفابيت" و"ابرنت" محاضرة حول كيفية مساعدة الطلاب الذين يعانون صعوبات تعليمية في قاعة المؤتمرات في جامعة الشرق الاوسط في السبتية، في حضور رئيسة جهاز تفعيل دور المرأة في الحزب المحامية مايا الزغريني وعدد من الاساتذة والاختصاصيين والسيدات.

الزغريني

بدأ اللقاء بالنشيد الوطني ثم القت الزغريني كلمة رحبت فيها بالحضور، مشددة على "اهمية الموضوع بالنسبة للطلاب والاهل حيث ان كل طالب لديه مهارات ولكن علينا كشفها وتنميتها".

ثم بدأت المحاضرة تحت عنوان: "لماذا طرد أينشتاين من المدرسة؟ الصعوبات التعلمية بين الحقائق العلمية والمعتقدات الخاطئة". 


عويني 


ثم كانت مداخلة الدكتور أحمد عويني التي تناول فيها مفهوم الكسل الدراسي وهو "مصطلح غير دقيق علميا"، وسلط الضوء على الأسباب التي تؤدي إلى مظاهر الإخفاق في الإنتاج. ومن بينها: التسويف وضعف الحافز والصعوبات التعلمية والمشاكل النفسية والإدمان على التلفاز والالعاب الإلكترونية ووسائل التواصل الإجتماعي. وتضمن هذا الجزء أهمية التعزيز الإيجابي في الدرس وبعض الأخطاء التي يرتكبها الأهل عندما تواجههم مشكلة الكسل عند أولادهم. وختم هذا الجزء بإعطاء بعض الحلول للأهل كالبحث عن أنماط الكسل وأسبابه، بالتعاون مع المدرسة، واللجوء إلى الإختصاصيين والإستعانة ببرامج علمية دقيقة للعلاج. 


حزوري 


ثم كانت مداخلة المقومة التربوية كاتيا حزوري، فالقت الضوء على بعض البرامج العلاجية كبرنامح "حروفي الأولى" الذي يهدف إلى علاج مشاكل القراءة والإملاء التي عزت معظمها لمناهجنا التي لا تحاكي نمو الطفل الذهني في اكتساب الأصوات وتقطيع الكلمات والوعي الفونيمي الذي يشكل عامود الأساس في مهارات القراءة والتهجئة. 

أما بالنسبة للغة الإنكليزية، فعرضت برنامج ال MindPlay الإلكتروني التفاعلي الذي يحسن القراءة والطلاقة والفهم والتعبير والإصغاء، عبر إستخدامه على الأقل 3 ساعات اسبوعيا لفترة 20 ساعة لضمان التطور. وهذا البرنامج مبني على الأبحاث وقد حصد أهم الجوائز الأميركية في هذا المجال.

بعد ذلك فتح المجال للاسئلة.