Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsالجيش حرر الأرض... فمن يحررنا من مَواطِن الفساد؟ Ghadi News استراليا أحرزت لقب بطولة الأمم الآسيوية لكرة السلة والخطيب في التشكيلة المثالية Ghadi Newsحملة تنظيف بحر صور وشاطئها لحماية السلاحف البحرية Ghadi Newsالإنسان ليس له ثمن في مصر Ghadi Newsمع كسوف الشمس... ناسا تطلق بالونات البكتيريا العملاقة Ghadi Newsبناء أكبر "قلعة للبيانات" على مستوى العالم في القطب الشمالي Ghadi Newsبركان الموت في أميركا قيد الانفجار وكارثة قد تدمر البشرية Ghadi Newsفلسطين تتبرع بالدواء لفنزويلا Ghadi Newsلبوءة هاربة من حرب سوريا تضع شبلا في الأردن Ghadi News"مصدر" تبني في سلطنة عُمان أكبر محطة لطاقة الرياح في الخليج Ghadi Newsالفليبين تنشر قواتها في إقليم ثانٍ لمكافحة إنفلونزا الطيور Ghadi Newsما هو نوع المكسرات الكفيل بإنقاص وزنك؟ Ghadi Newsنجم فريق "أبا" أندرسون يطرح ألبوماً جديداً... و"يعزف ذكرياته" Ghadi Newsإحباط محاولة تهريب غزلان نادرة من محمية سعودية Ghadi Newsجيشنا الباسل يواجه الإرهاب من جرود بعلبك... إلى إسبانيا Ghadi Newsالعثور على حطام السفينة الحربية الأميركية "إنديانابوليس" Ghadi Newsبدء التحضيرات لمبادرة الـ "المليون شجرة" في الأحساء (السعودية) Ghadi Newsعلماء روس وجدوا علاجا للوقاية من مرض ألزهايمر Ghadi Newsعلاج بدانة الأطفال "يتطلب خفض السعرات الحرارية في المأكولات السريعة" Ghadi Newsاستخدام عجيب لتسجيلات كاميرات المراقبة في الصين
All Best Ideas

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
العلماء يحددون تاريخ تشبع هواء الأرض بعنصر الأوكسيجين
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Friday, February 10, 2017

العلماء يحددون تاريخ تشبع هواء الأرض بعنصر الأوكسيجين

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

حدد مختصون أمريكيون في علم الأرض تاريخ زيادة نسبة الأوكسيجين في الهواء بشكل واضح، وحدث ذلك في رأيهم منذ 2426-2460 مليون عام.

وتوصل العلماء إلى هذه النتيجة عن طريق إجراء تأريخ صخور من الحمم البركانية المأخوذة من جنوب إفريقيا. واكتشف الباحثون دلائل كيميائية على زيادة نسبة الأوكسيجين في هواء الأرض القديمة بشكل واضح في تلك العينات المدروسة، عن طريق تحليل يعتمد على مبدأ تحويل اليورانيوم إلى الرصاص بفعل الانشطار.

وفي ذلك الحين، أي منذ نحو 2.45 مليار عام، كانت الأرض مكسوة بطبقة من الجليد والثلج بكاملها تقريبا حيث امتدت قبعتا الجليد القطبيتان إلى المناطق الإستوائية تقريبا، كما كانت مياه المحيطات بكاملها معزولة عمليا عن الغلاف الجوي للكوكب.

سبق أن اعتقد العلماء أن تلك الزيادة الحادة في نسبة الأوكسيجين في الهواء وقعت في وقت متأخر بـ100 مليون عام، مقارنة بالتاريخ المحدد في البحث الجديد.

كما يعتقد العلماء أن التغير في تركيبة الهواء الكيميائية في ذلك الوقت قد تسبب بالنشاط التكتوني، أي بتحركات القشرة الأرضية.

RT