بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

جمعية اندية الليونزالدولية كرمت قدامى العسكريين في الجنوب

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, April 23, 2017

غانم: سنبقى اوفياء لدماء وتضحيات جيشنا

desloratadin dubbel dos desloratadin dasselta desloratadin yan etki

"غدي نيوز"

 

تم ظهر اليوم تكريم قدامى العسكريين في الجنوب والنبطية في بلدة جنسنايا منطقة جزين، بدعوة من جمعية اندية الليونز الدولية المنطقة 351، لبنان - الاردن - العراق - فلسطين وبحضور قائد الجيش العماد جوزاف عون ممثلا بالعميد الركن جان جبور.

حضر الحفل حاكم جمعية اندية الليونز المنطقة 351 فادي غانم، الرائد علي قطيش ممثلا المدير العام للامن العام عباس ابراهيم، آمر مفرزة طوارىء صيدا النقيب هاني القادري ممثلا قائد منطقة الجنوب الاقليمية العميد سمير شحادة، رئيس لجنة التعاون مع الجيش في اندية الليونز العميد الركن المتقاعد منير البجاني، مطران صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك ايلي حداد ممثلا بالاب مارون السيقلي، رؤساء بلديات ومخاتير، العميد المتقاعد صلاح جبران، رئيس حركة لبنان الشباب وديع صفا، الشاعر نزار فرنسيس والمحتفى بهم قدامى الجيش اللبناني واعضاء من الليونز.

بعد النشيد الوطني الذي عزفته موسيقى الجيش كان لبجاني كلمة قال فيها: "باسم جمعية اندية الليونز الدولية المنطقة 351 التي تضم 125 ناديا ليونزيا وبالتعاون مع قيادة الجيش، قامت اللجنة بالتحضير لهذا الاحتفال التكريمي لقدامى العسكريين من رتباء وافراد".

أضاف: "انهم 150 رجلا زودتنا القيادة باسمائهم من مختلف المناطق في محافظتي لبنان الجنوبي والنبطية، انه عرس نقيمه معا اليوم مع تقديم هوية شخصية تذكارية محفورة برتبة واسم كل واحد من المكرمين تعبيرا عن تقديرنا لهم لما قدموه بشرف وتضحية ووفاء للوطن والمجتمع عبر خدمتهم الطويلة في المؤسسة العسكرية الام الا وهي الجيش اللبناني".

جبور

وكانت كلمة لجبور قال فيها: "نلتقي اليوم رفاقا واهلا واصدقاء في مدينة صيدا بوابة الجنوب، جنوب الصمود والتضحية والوطنية والانتصار على العدو الاسرائيلي، بدعوة من جمعية اندية الليونز الدولية لنكرم معا شريحة من الرفاق الذين اضافوا الى شرف الانتماء الى هذه المنطقة شرف الانتماء الى المؤسسة العسكرية".

واردف: "ان تكريم نحبة من افراد عائلتنا العسكرية الكبرى هو بمنزلة تكريم المؤسسة العسكرية وتكريم لكم ايضا، فهذه المؤسسة هي من الشعب وله، تجسد طموحاته وامانيه وتعمل في سبيل الحفاظ على كرامته وامنه واستقراره وهي تستمد قوتها ومناعتها من التفاف المواطنين حولها وثقتهم بدورها وادائها".

وقال: "ايها العسكريون المتقاعدون ان انخراطكم بفاعلية في الحياة المدنية بعد ان اديتم واجبكم العسكري تجاه مؤسستكم ووطنكم فان هو الى استكمال لدرب التضحية والعطاء، فانتم احتياط الجيش وصوته المدوي في المجتمع المدني، وفي التزامكم القيم العسكرية الذي نشأتم عليها وفي دفاعكم عن مؤسستكم الام بسلاح الكلمة والموقف انما تؤكدون الوفاء لهذه المدرسة الوطنية التي ما انفكت تقدم قوافل الشهداء والابطال الميامين على مذبح وحدة الوطن وسيادته واستقلاله".

وتوجه الى الحضور قائلا: "باسم قائد الجيش العماد جوزاف عون اتوجه بخالص الشكر والامتنان الى جمعية اندية الليونز الدولية، كما احيي جميع الحاضرين بيننا اليوم في هذا الحفل العامر بروح المواطنية والاخلاص، وفقكم الله وانعم عليكم بموفور الخير ودوام الرفعة والتقدم".

غانم

وتحدث غانم فقال: "نجتمع اليوم فوق هذه الارض الطيبة في جنسنايا منطقة جزين في هذا الجنوب الابي الصاعد في ارض الشهادة والكرامة والاباء ارض الصمود والعنفوان.
نجتمع لنكرم من كانوا عنوانا للفداء والتضحية قدامى العسكريين رتباء وافرادا افنوا حياتهم ذودا عن تراب لبنان وعن جبالهم وارزه وسنديانه، عن قممه العالية من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب الى الجبل وبيروت، الى البقاع الصامد على خطوط النار، الى كل بقعة من بقاع هذا الوطن وهو يستحق من ان نحميه باهداب العيون، نكرمكم يا من كرمتم لبنان وحميتم ترابه وصنتم وحدته وحفظتم على ترابه المقدس.
ونكرم من خلالكم من رحلوا شهداء على مذبح الحرية وجرحى غدت جراحهم اوسمة ونحيي الاسرى ونصلي لاجلهم لينعموا قريبا بشمس الحرية".

وختم: "سنبقى اوفياء لدماء وتضحيات جيشنا وهو على خط المواجهة، نناضل لننعم بالامن والاستقرار وسيبقى الليونز على ما عهدتموه، وفيا لتضحياتكم، امينا على قيمه الوطنية وعلى لبنان الرسالة، لبنان العصي على الطغيان".

بعدها وزعت الدروع التقديرية من اندية الليونز لقائد الجيش والشاعر نزار فرنسيس وقدامى العسكريين، كما قدم جبور كتاب شكر من قائد الجيش الى حاكم اندية الليونز واقيم بعدها حفل غداء للمناسبة. 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن