اطلاق حملة "ما تشرب وتسوق"

Ghadi news

Tuesday, December 31, 2013

اطلاق حملة "ما تشرب وتسوق"
فرح : لعدم القيادة بعد احتساء الكحول

"غدي نيوز"

عقد في مبنى ادارة السير والاليات والمركبات - طريق النهر، مؤتمر صحافي لشرح عمل مركز التحكم بالمرور والهدف من انشاء حسابات على قنوات التواصل الاجتماعي "تويتر" و "فايسبوك" بالاضافة الى اطلاق حملة توعية لوزارة الداخلية والبلديات بعنوان "ما تشرب وتسوق" للتخفيف من حوادث السير، ولا سيما ليلة رأس السنة، في حضور سامر شربل ممثلا وزير الداخلية والبلديات مروان شربل، العقيد محمد الايوبي ممثلا المدير العام لقوى الامن الجداخلي بالانابة، ومدير هيئة ادارة السير فرج الله سرور ومسؤولين في الهيئة والمركز.

فرح

بعد النشيد الوطني، تحدث رئيس المركز العقيد مرسلينو فرح عن دور غرفة التحكم بالمرور من ضبط حركة السير الى تلقي المراجعات وصيانة الاشارات الضوئية ومراقبة حال الطرق ومعالجة الازمات المرورية العادية والطارئة من خلال القوى المكلفة عملانيا تنظيم السير، بالاضافة الى احصاء حوادث السير وتوعية المواطنين عبر وسائل الاعلام واطلاعهم على احوال الطرق وحركة السير.
وطلب من المواطنين التروي في القيادة وعدم تخطي السرعة القصوى المسموح بها وفق قانون السير وعدم استعمال الخلوي اثناء القيادة وعدم القيادة بعد احتساء الكحول والتقيد بالاشارات وبتعليمات قوى الامن المنتشرة على الطرق، ولا سيما ليلة رأس السنة لتلافي الحوادث المرورية.
واعلن ان الهيئة اعطت الاوامر والتوجيهات لتكثيف انتشار العناصر على الطرق الرئيسية والتقاطعات المهمة، ولا سيما امام المطاعم والملاهي الليلية والمراكز التجارية.

مطران

ثم تحدث المسؤول عن التواصل مع وسائل الاعلام في الغرفة النقيب ميشال مطران، فأوضح الاهداف من انشاء حسابات للغرفة على مواقع التواصل الاجتماعي وابرزها التواصل مع المواطنين واطلاعهم مباشرة أو عبر وسائل الاعلام على اوضاع الطرق والسير والمعالجات التي تقوم بها الغرفة.
ورأى ان اطلاع المواطنين عبر نقل الصور على حوادث السير هدفه توعية المواطنين الى ضرورة التقيد بقانون السير للحد من هذه الحوادث، ولا سيما القاتلة، مشيرا الى ان احصاءات البنك الدولي تحدثت عن وفاة ما بين 700 و900 شخص بسبب حوادث السير في السنة وهذا رقم مرتفع جدا يتخطى بكثير عدد الوفيات جراء الجرائم والحوادث المتفرقة.
واوضح ان الهدف من الاجراءات المتخذة ليلة رأس السنة هي الوصول الى صفر قتيل، مشيرا الى ان هذه الاجراءت تشمل بالاضافة الى تفعيل العمل بآلة فحص نسبة الكحول في الدم، تأمين نقل السائق الذي تتعدى نسبة الكحول في دمه المعدل الطبيعي مجانا، والتشدد في منع استعمال الخلوي في اثناء القيادة واحترام قانون السير.
واكد استنفار كل العناصر المولجة السهر على وضع الطرق وتأمين سلامة المواطنين في المدن والاقضية كافة تحت شعار "انتوا سهروا ونحنا واعيين"، لافتا الى ان شركةklout الاميركية اعطت لبنان علامة 80 على 100 للتأثير الذي حققه على قنوات التواصل الاجتماعي في شأن حركة المرور وأوضاع الطرق.
وتلت المؤتمر جولة على غرفة التحكم المروري وشرح لالية عملها وتجهيزاتها الحديثة وافساحها المجال لشرطة السير وقوى الامن الداخلي من التدخل بأقصى سرعة ممكنة فور وقوع حادث مروري لمعالجته واعادة فتح الطريق.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن