Hp تطرح هاتفا منافسا ومنخفض التكلفة

Ghadi news

Monday, January 13, 2014

"غدي نيوز"

تعتزم شركة إتش بي (HP) طرح هاتف ذكي خلال الأيام القليلة المقبلة، وهو الهاتف الذي ينتظر أن يكون منافسا منخفض التكلفة لسلسلة هواتف "غالاكسي نوت" التي توفرها "سامسونغ".
وأكدت مصادر في شركة "إتش بي" أن الهاتف الذكي الجديد سيعمل بنظام "أندرويد"، وسيكون مستهدفاً للأسواق الناشئة بشكل أساسي.
وأضافت المصادر، في تصريحات أن الهاتف الذكي الجديد سيطرح بسعر لا يتجاوز مائتي دولار أميركي، وهو السعر الموضوع للنسخة غير المربوطة بعقود مع أي شركة اتصالات.
ولم توضح المصادر أي معلومات حول المواصفات التقنية للجهاز الجديد، سوى أن الشركة سوف تعمل على خفض نفقات إنتاج الهاتف بدعمه بمواصفات مثل شاشة بدقة HD  بدلاً من دقة Full HD.
وتأتي تلك التصريحات في الوقت الذي أشارت فيه تقارير إخبارية إقتراب "سامسونغ" من الكشف عن نسخة أقل تكلفة من النسخة الأساسية لهاتفها اللوحي الجديد "غالاكسي نوت 3"، وهي النسخة التي يتوقع أن يطلق عليها اسم "غالاكسي نوت 3 نيو".
يذكر أن، في حال إطلاق "إتش بي" لهاتفها الذكي الجديد بنظام "أندرويد"، سيكون أولى هواتف الشركة الأميركية الذكية في الأسواق، ليتأكد بذلك ما أثير حول خطة "ميج ويتمان"، الرئيسة التنفيذية للشركة، بشأن الدخول بالمنافسة في سوق الهواتف الذكية عقب الدخول بالمنافسة في سوق اللوحيات، وذلك عبر إطلاق حواسب Slate التي تعمل بالنظام الذي تطوره "غوغل".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن