تجربة جهاز الكشف عن صحة الأهداف بنهائي كأس هامبشر

Ghadi news

Wednesday, May 16, 2012

يجري الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، تجربة للجهاز الجديد الذي يتم من خلاله تحديد صحة الهدف من عدمه، وذلك لأول مرة في المباراة النهائية لكأس هامبشير في سويسرا.
وجاء في البيان الذي نشر على موقع الفيفا الأربعاء (16-5-2012)، سيكون ملعب سانت ماري في ساوثهامبتون مسرحاً للمباراة "المباشرة" الأولى ضمن المرحلة الثانية من اختبارات تكنولوجيا خط المرمى.
وأشار البيان إلى أن مراقب المختبرات الفدرالية السويسرية المعنية بالأمر، هو الوحيد في الملعب الذي سيمكنه الإطلاع على ما يسجله نظام تكنولوجيا خط المرمى، علماً أن النظام لن يُستعمل من جانب حكام المباراة، وبالتالي فإن تكنولوجيا خط المرمى لن يكون لها أي تأثير على نتيجة المباريات التجريبية الخاصة بالنظام.
ويذكر أن "الفيفا" استعانت بعدد من الشركات العالمية المختصة لتقديم أفضل الوسائل والحلول للتأكد من دخول الكرة حدود المرمى، واحتسابها هدفاً صحيحاً، على خلفية الأخطاء الفنية العديدة التي تصدر عن الحكام، والتي بموجبها تلغى أو تضاف أهداف دون التأكد منها.
ونوه التقرير إلى أن شركة "هاوك آي" المصنعة للجهاز الذي سيتم تجربته، الأربعاء، تستخدم تقنية التعرف البصري مع الكاميرات، مع وجود مجسات يمكن من خلالها التأكد من دخول الكرة داخل المرمى.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن