أنثى فهد "مساعدة مصوّر" في محمية افريقية!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, January 15, 2014

"غدي نيوز" – ترجمة وإعداد سوزان أبو سعيد ضو

غالبا ما نرى الإنسان محاطاً بحيوانات أليفة، يداعبها ويستأنس بها، لكن ان نرى فهداً يسمح لمصوّر بمداعبة رأسه وهو يمارس التصوير الفوتوغرافي، فهذا أمر نادر جدا وغير مألوف، لا بل يدعو الى الاستغراب خصوصا وأنه يتسم بكثير من الالفة بين إنسان وحيوان مفترس يهابه الجميع، فكم بالحري ان كان هذا الحيوان يستأنس بوجود مصور مع آلة التصوير، ما وصفه كثيرون واعتبرون بأنه "أمر لا يمكن تصوره ولا يمكن تصديقه" لو لم توثقه صور ولقطات رائعة.
ففي محمية أفريقية، ووفق صور نشترها صحيفة "الدايلي مايل" البريطانية، يظهر المصور كريس دي بليسيس Chris Du Plessis ممدداً إلى جانب أنثى فهد تدعى "مطومبي" Mtombi.
وعلى الرغم من وضعية انثى الفهد المستعدة للهجوم، الا انها لم تبال بوجود الرجل المصور بجانبها، بل كانت تراجع الصور على الكاميرا، وتتحرك بسهولة مع تحرك المصور وتفرح لمداعبة رأسها.
المصور الألماني البالغ من العمر 39 عاما، استعمل آلات متحركة للتصوير بالقرب من أنثى الفهد التي تعيش في مخيم في جنوب أفريقيا وتصطاد فريستها بنفسها، في أرض المحمية الشاسعة.
ويقول كريس: "صوت خرخرتها العالي كان رائعاً، واستطعت ان اشعر بجسدها الدافئ بقربي، كنت أشعر بأنها مرتاحة بجانبي لكنني لم أثق أبدا بحيوان بري، وانا كنت حريصا جداً وحاضرا لأي هجوم مفاجئ".
ويضيف: "لكنني استمتعت بالبقاء معها لأكثر من خمس دقائق".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن