أكبر 10 كوارث طبيعية من حيث الخسارة الاقتصادية عام 2013

Ghadi news

Monday, January 20, 2014

"غدي نيوز"

بلغ إجمالي تكلفة الكوارث الطبيعية 192 مليار دولار عام 2013 التي نتجت عن حوالي 269 حدثا منفصلا، وذلك وفقا لما ذكره البحث الصادر عن "ايمباكت فوركستينغ" القسم التابع لشركة إعادة التأمين "اون بنفيلد".
وتنشر "ايمباكت فوركستينغ" كل عام "التقريرالسنوي العالمي للمناخ والكوارث" لتوضيح عدد الكوارث الطبيعية في العام السابق مع تقدير لإجمالي تكلفتها.
وفي العام الماضي، وقعت حوالي 84 بالمئة من الخسائر الاقتصادية خارج الولايات المتحدة، وكان الحدث الأعلى تكلفة في اميركا هو إعصار "EF-5" الذي ضرب مدينة مور في ولاية أوكلاهوما في أيار (مايو) وبلغت خسائره حوالي 3.8 مليار دولار.
ووقعت ثماني كوارث طبيعية من بين الأعلى ضررا خلال العام الماضي في آسيا، حيث عانت الفلبين وفيتنام من معظم خسائر عام 2013 نتيجة إعصار هايان.
ونتجت حوالي 35 بالمئة من الخسائر الاقتصادية العالمية العام الماضي عن الفيضانات، والذي يعد أعلى معدل منذ عام 2010.
ويعد الحدث الأعلى تكلفة العام الماضي سلسلة الفيضانات في أوروبا الوسطى حيث بلغ إجمالي تكلفته 22 مليار دولار كخسارة اقتصادية.
في الوقت نفسه، يوضح الرسم البياني المرفق الكوارث الطبيعية التي بلغت تكلفتها مليارات الدولارات على مستوى العالم مقسمة وفقا للمناطق وهي: اميركا، الأميركيتين (بإستثناء الولايات المتحدة)،"EMEA"  التي تشمل أوروبا، الشرق الأوسط وإفريقيا، "APAC" التي تمثل منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن