ما كشفه سنودن يكلف الاقتصاد الأميركي 35 مليار دولار

Ghadi news

Thursday, January 23, 2014

"غدي نيوز"

سيكلف ما كشفه الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأميركية، إدوارد سنودن، الاقتصاد الأميركي 25.8 مليار يورو (35 مليار دولار)، بسبب رفض العديد الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الشركات الأميركية.
وتقول نائب رئيس المفوضية الأوروبية، فيفيان ريدينغ "خلال السنوات الثلاث القادمة لن تحصل الشركات الأميركية على 25.8 مليار يورو بسبب المعلومات التي كشفها سنودن بشأن منظومة التنصت على المكالمات الهاتفية والاطلاع على المراسلات الالكترونية".
وحسب المعلومات المتوفرة، فمنذ عدة سنوات بإمكان الأجهزة الخاصة في بريطانيا والولايات المتحدة، الوصول مباشرة الى خوادم شركات   Appleو AOLو Paltalk YouTube و  Skypeو  Facebookو Google و Yahooو Microsoft.
تجمع هذه الشركات معلومات صوتية وتسجيلات فيديو وصور ومراسلات الكترونية ووثائق ومعلومات عن مستخدمي مواقعها، مما يساعد في متابعة تحركات واتصالات الاشخاص.
وحسب معطيات صحيفة "واشنطن بوست"، جاء ذكر Google في وثائق وكالة الأمن القومي باعتبارها تقدم معلومات كاملة عن زبائنها. أما شركة Yahoo فأعلنت أنها استلمت بين 12 و13 ألف طلب من الأجهزة الأمنية، خلال الفترة من 1 كانون الاول (ديسمبر) عام 2012 ولغاية 31 ايار (مايو) عام 2013، وكلها حول عمليات القتل والخداع وعمليات اختطاف الناس.
أما شركة Facebook فأعلنت أنها استلمت 9 – 10 آلاف طلب، وشركة Microsoft  استلمت 6-7 آلاف طلب وشركة Apple استلمت 4 – 5 آلاف طلب مماثل من الأجهزة الأمنية الأميركية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن