نساء يعتقدن أن الشبكات الإجتماعية تؤثر على تعريف الجمال

Ghadi news

Monday, January 27, 2014

"غدي نيوز"

كشفت دراسة حديثة أعدتها شركة "Dove" المختصة في مجال مستحضرات العناية للمرأة، أن حوالي 82 بالمئة من النساء الآن يعتقدنَ أن مواقع التواصل الإجتماعي أصبحت تؤثر على كيفية تعريف المجتمع للجمال.
فوفقا للدراسة التي أجريت على 1,000 امرأة أميركية تترواح أعمارهن بين 18 و64 عاما، أصبح الجمال الذي كان يظهر في صور المشاهير على المجلات والذي كان يحظى يوما ما بشعبية جارفة، قد أصبح الآن أقل تأثيرا على الشباب، وذلك بفضل شبكات اجتماعية مثل "فيسبوك" و"إنستاغرام".
وتعتقد 63 بالمئة من النسوة اللواتي خضعن للدراسة أنه أصبح لمواقع التواصل الإجتماعي تأثير أعظم على كيفية تعريف المجتمع للجمال أكثر من وسائل الإعلام المطبوعة أو المرئية أو السمعية.
كما كشفت الدراسة أن 63 بالمئة من الأمهات قد بدأن بتعلم مفاهيم جديدة عن الجمال من بناتهن اللاتي يسمعن الكثير من الأشياء من العالم الإفتراضي.
وأشارت سفيرة شركة "Dove" العالمية، جيس وينر، إلى أن "مواقع التواصل اللإجتماعي ترتبط ارتباطا وثيقا بكيفية فهمنا للجمال لأنها تعتبر وسيلة بصرية"، وأضافت "نرى كل يوم الآلاف والآلاف من الصور التي تنشر على تلك المواقع بوتيرة سريعة نسبيا، وهذا يؤثر على الجمال لأنه يمنحنا فرصة لإعادة تعريفه".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن