تحذيرات خليجية من سيارات اليابان الملوثة بالإشعاع

Ghadi news

Tuesday, January 28, 2014

"غدي نيوز"

دعت "جماعة الخط الأخضر البيئية" حكومات دول مجلس التعاون الخليجي لاتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة الأزمة البيئية الدولية المتعلقة بتلوث بعض صادرات اليابان من السيارات بالإشعاع المسرطن، وضمان عدم تسربها للأسواق الخليجية.
فقد لاحظت جماعة الخط الأخضر البيئية حملة إعلانات كثيفة لشركات السيارات في البلاد أغرقت بها الصحف والمجلات والمواقع والشوارع والميادين، وذلك في أعقاب بيانها الذي أصدرته مستهل الاسبوع الماضي في شأن تلوث السيارات الواردة من اليابان إلى العديد من الدول بالإشعاع النووي الناجم عن انفجار مفاعل فوكوشيما.
وإذ تعبر الجماعة عن أن الترويج وبيع السيارات هو حق مشروع تماما فإنها تؤكد على أن المطلوب هو إثبات خلو السيارات التي تم استيرادها بعد كارثة فوكوشيما من أي تلوث إشعاعي مسرطن.
ويأتي هذا التأكيد بعد ورود أنباء إضافية عن ضبط سيارات يابانية ملوثة بالإشعاع في عدد من الدول منها روسيا والعراق وغيرها.
وإذ تعرب الجماعة عن القلق البالغ إزاء هذه التطورات الخطيرة في ملف تلوث السيارات اليابانية بالإشعاع دوليا فإنها تدعو الحكومة ودول مجلس التعاون لأخذ الاجراءات الضرورية لمواجهة هذه القضية التي سيكون لها انعكاسات خطيرة وضارة بالصحة العامة وصحة مستخدمي هذه السيارات مما قد يؤدي إلى ارتفاع نسبة المصابين بالأمراض السرطانية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن