بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

فنانة أميركية تحوّل الكتب إلى أعمال فنية ثلاثية الأبعاد

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, February 2, 2014

"غدي نيوز" – إعداد سوزان أبو سعيد ضو

إذا كنت تظن أن الكتب القديمة تصبح عديمة الفائدة، فإن عليك إعادة النظر في الأمر من وجهة نظر الفنانة والنحاتة جودي هارفي براون من ولاية "بنسلفانيا" الأميركية، التي تبدع أعمالاً فنية ثلاثية الأبعاد من كتب قديمة عبر مهارة قص الورق وتشكيله، حسب ما جاء في تقرير مصور لموقع "سبق".
وفي موقعها الشخصي تقول "جودي": "لَكَم أحب القراءة والفن معاً، فالكتب تأخذك إلى عوالم جديدة، بينما يتيح لك الفن رؤية تلك العوالم بشكل أقرب. وبالنسبة لي أرى أنه من الضروري أن يأتي هذان الوسيطان مع بعضهما".

خيال خصب ودقة في التنفيذ

يترككم "غدي نيوز" مع بعض الصور التي انتقاها من مواقع مختلفة، فهي تختصر الكثير من الكلمات، نظرا لجماليتها من جهة، ولناحية الابتكار وتسخير الكتب كمادة تصلح لأن تكون منطلقا لأعمال فنية من جهة ثانية.
ما يميز هذه التجربة، أن صاحبتها تتمتع بخيال خصب ودقة في التنفيذ وصبر في تشكيل وتصميم الأعمال الفنية. مع ميل كبير لاستحضار البحر وحركة الموج من خلال معالجة الورق وفق رؤية فنية خاصة، تتبدل تبعا لفكرة العمل عينه.
ويبدو أن هذه التجربة الفنية في بعدها الثقافي ستجد لها مكانا في عالم الفن التشكيلي المفتوح على الابتكار والافكار الخلاقة.


 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن