الملكة اليزابيث وجوني ديب اولاد عمومة وأوباما وبراد بيت أقرباء

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, February 5, 2014

بالبحث في الأصول الجينية
الملكة اليزابيث وجوني ديب اولاد عمومة وأوباما وبراد بيت أقرباء

"غدي نيوز" – إعداد سوزان أبو سعيد ضو

من المفارقات الغريبة ما يمكن للعلماء اكتشافه وخصوصا علماء الجينات. فليس غريبا، أن تجد نفسك ربما قريبا للإسكندر الأكبر وإن كان بحث كهذا قد يتطلب اموالا وموارد هائلة لتصل الى عمق الموضوع.
فقد اكتشف العالم الجيني نيك بارات Nick Barratt في مقابلة للــ BBC، في برنامج للوصول الى اصول الشخص بعنوان Who Do You Think You Are? او من تظن نفسك؟ والذي وجد أن الممثل "جوني ديب" (50 عاما) هو ابن العم الـ 20 للملكة إليزابيث (87 عاما)، وتعود أصولهما المشتركة الى الملك ادوارد الثالث الذي توفي عام 1377.
وهذا ما قد يفسر تشابه تعلق اولاد العمومة بارتداء ألوان الباستيل. فبينما الملكة هي الحفيدة الـ 17 لإدوارد الثالث. فإن جزءا من أصول جوني ديب تعود الى منطقة يوركشاير في بريطانيا وبالتحديد الى الإيرل الثالث لمنطقة نورثمبرلاند هنري بيرسي، وهو الحفيد الرابع لإدوارد الثالث، المتوفي عام 1489، وهذا يربط جوني ديب بدوره في فيلم الكوميديا السوداء ادوارد ذو الأيدي كالمقص Edward Scissorhand.
ومن الممكن أن تأخذ المغنية "مادونا" (55 عاما) بعض النصائح عن الشيخوخة الراقية من ابنة عمها "كاميلا باركر بولز" 66 عاما، زوجة الأمير تشارلز. فالدوقة ومغنية البوب تعود اصولهما الى الكندية من اصل فرنسي Madeleine Ernard وزوجها النجار Zacharie Cloutier  وبالذات الى الأعوام من(1617-1708) . وقد كان هذا الزوج من أكثر العائلات تأثيرا في كندا. وقد وجدت هذا الرابط جمعية نيو انغلاند للتاريخ الجينيthe New England Historic Genealogical Society  والتي مقرها مدينة بوسطن الأميركية، والتي أظهرت ان المغنية سيلين ديون تنتمي لذات الأصول.
من جهة اخرى، فصاحب البرنامج الكوميدي الذي استمر لمدة 36 عام بني هيل والممثلة الأسترالية الشابة Holly Valance (30 عاما) يشتركان بالأصول فجدي بني هيل  Henry Hawthorn Hill و Sophia Summersbee Hill هما الجدان الأكبر للممثلة الشابة.
  ومن الأمثلة الأهم الرئيس الأميركي باراك اوباما الذي تصل أصوله بين كينيا وايرلندا والممثل الخمسيني الهوليوودي براد بيت، حيث يشتركان بالجد الأكبر العاشر إدوين هيكمان Edwin Hickman المتوفي عام 1769.
بينما الممثلة أنجلينا جولي تعتبر ابنة العم التاسعة لسيدة الولايات المتحدة ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.
ومن بعض المشاهير "الأقرباء" سيلين ديون وجاستين بيبر، الأميرة كيت ميدلتون والممثل غي ريتشي والممثلة بروك شيلدز والممثلة السبعينية غلين كلوز، وأخيرا رئيس الوزراء البريطاني دافيد كاميرون والممثل الكوميدي آل موراي.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن