عاصفة ثلجية تهب في أميركا ومقتل شخصين على الأقل

Ghadi news

Wednesday, February 5, 2014

"غدي نيوز"

هبت عاصفة شتوية عاتية على الجزء الأوسط من الولايات المتحدة امس الثلاثاء (4-2-2014) متجهة صوب الشرق، ويقول خبراء الأرصاد الجوية أنها قد تصيب نحو ثلثي البلاد بثلوج يصل سمكها إلى 30 سنتيمترا.
وتسببت العاصفة في إغلاق كثير من مكاتب الولاية والمدارس في كانساس أشد المناطق تضررا التي أعلن فيها الحاكم سام براونباك "حالة الطوارئ بسبب الكارثة".
ونصحت السلطات في كانساس وميسوري المجاورة السكان أن يبقوا في منازلهم وتنبأت مصلحة الطقس الوطنية "بأحوال بالغة الصعوبة للسفر".
وقال مسؤولو الولاية إن شخصين على الأقل قتلا في حادث سيارة في مقاطعة كراوفورد في جنوب شرقي كانساس بسبب الظروف القاسية. ونشر حرس كانساس الوطني جنودا وسيارات همفي العسكرية لنقل عمال الطوارئ والمساعدة الطبية ومساعدة السائقين الذين تقطعت بهم السبل.
وقال الحاكم براونباك في بيان "ينتظرنا بعض من اصعب الظروف لأن سقوط الثلوج تعقبه رياح عاتية ودرجات حرارة شديدة البرودة". وأضاف "السفر سيظل صعبا للغاية ودرجات الحرارة شديدة البرودة بدرجة خطيرة".
وقالت دورية الطرق السريعة في ولاية ميسوري إن الظروف خطرة للغاية حتى أنه تم اغلاق جزء من الطريق البري الرئيس الذي يربط كانساس سيتي وسانت لويس في ميسوري في الاتجاهين صباح امس بالقرب من كولومبيا بعد انباء عن تصادم جرارات ذات مقطورة.
وقالت دورية الطرق في ميسوري أنه وردت أنباء عن العديد من الحوادث الأخرى في ميسوري مع انحراف السيارات عن الطرق الزلقة.
وقالت مصلحة الطقس الوطنية أن الثلوج التي سقطت في كانساس سيتي بلغ سمكها 18 سنتيمترا في الساعات الأولى من صباح امس وأنه من المتوقع سقوط المزيد مع تحرك العاصفة باتجاه الشمال الشرقي في وقت مبكر اليوم الاربعاء.
وقال خبراء الأرصاد أن العاصفة الثلجية تهب على وسط الولايات المتحدة متجهة صوب الشمال الشرقي قي بنسلفانيا ونيويورك ونيو انغلند.
وقال موقع الكتروني لتتبع حركة الطيران ان أكثر من 9500 رحلة جوية تأجلت في انحاء البلاد امس وأكثر من 1800 رحلة ألغيت.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن