أنفلونزا قاتلة تحصد أرواح 24 مصرياً في شهرين

Ghadi news

Wednesday, February 5, 2014

"غدي نيوز"

أعلنت وزارة الصحة المصرية الثلاثاء (4-2-2014)، عن ارتفاع حصيلة ضحايا سلالة قاتلة من أحد الفيروسات المسببة لمرض الأنفلونزا، إلى 24 حالة وفاة، منذ كانون الأول (ديسمبر) الماضي.
وقالت وزيرة الصحة، مها الرباط، إن عدد المصابين بفيروس الأنفلونزا الموسمية AH1N1، منذ بداية تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، بلغ 273 حالة، من بينها 195 حالة إصابة تم تسجيلها منذ بداية فصل الشتاء.
ورغم أن فيروس AH1N1 يُعد أحد السلالات المسببة للمرض المعروف باسم "أنفلونزا الخنازير"، لم تتطرق وزيرة الصحة إلى هذا الاسم، واكتفت بتسميتها بـ"الأنفلونزا الموسمية"، بموجب تصنيف منظمة الصحة العالمية.
وشددت الرباط، خلال مؤتمر صحفي عقدته الثلاثاء لاستعراض الموقف الحالي لفيروس الأنفلونزا في مصر، على عدم ظهور أي حالات إصابة بفيروس "أنفلونزا الطيور" منذ نيسان (أبريل) 2013.
كما نفت الوزيرة، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، وفاة أي من أعضاء الفريق الصحي بسبب فيروس الأنفلونزا الموسمية.
وعن أسباب وفاة أربعة أطباء مؤخراً، والتي أثارت مخاوف من تفشي فيروس الأنفلونزا القاتلة، أوضحت الرباط أنها جاءت نتيجة لإصابتهم بأمراض أخرى، منها بكتيريا "مرسا"، و"إيكولاي"، وتسمم الحمل، وتضخم عضلة القلب.
إلا أن الوزيرة أكدت إصابة اثنين من الأطباء بفيروس AH1N1 هذا الشتاء، وقالت إن إحدى الحالتين شُفيت تماماً، بينما الأخرى ما زالت تحت العلاج.
من جانبه، قال رئيس الجمعية المصرية للأمراض الصدرية ووزير الصحة الأسبق، محمد عوض تاج الدين، إن الأرقام المسجلة هي عدد حالات الإصابة الشديدة، والوفيات الناجمة عن الفيروس.
وأضاف أنه من المؤكد يوجد آلاف الإصابات الأخرى التي وقعت بين المواطنين ، لكنها إصابات بسيطة، ولم يحدث لها أي مضاعفات، وتعافت بعد حصولها على العلاج اللازم.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن