اليونسكو في اليوم العالمي للاذاعة

Ghadi news

Wednesday, February 12, 2014

اليونسكو في اليوم العالمي للاذاعة:
لاحترام حقوق الانسان والحريات

"غدي نيوز"

اعتبرت منظمة اليونيسكو في بيان لمناسبة اليوم العالمي للاذاعة الذي يصادف في 11 شباط (فبراير)، ان العالم يحتفل بالاذاعة كوسيلة اعلامية ويعمد الى تشجيع الشبكات الكبرى والاذاعات المحلية على تعزيز الوصول الى المعلومات وحرية التعبير عبر موجات الاذاعة.
واشارت المنظمة في بيانها الى انها "تبنت في مؤتمرها العام سنة 2011، 13 شباط (فبراير) تاريخا لليوم العالمي للاذاعة كون هذا اليوم يرمز الى اليوم الذي تأسست فيه اذاعة الامم المتحدة عام 1964".
اضاف البيان: "ومع تطويرها المتواصل في العصر الرقمي، تبقى الاذاعة وسيلة الاعلام التي تصل الى اكبر شريحة من الجمهور حول العالم، وتعتبر اداة تواصل قوية ووسيلة اعلام منخفضة التكاليف. وتستطيع وسيلة الاعلام هذه ان تساعد الناس، بما فيهم الشباب، على المشاركة في مناقشات تدور حول مواضيع تؤثر في حياتها".
وأكدت منظمة اليونسكو في بيانها انها "تشجع البلدان كافة على احياء اليوم العالمي للاذاعة من خلال اعداد انشطة بالشراكة مع هيئات بث اقليمية ووطنية ودولية ومنظمات غير حكومية، كما توفر اليونسكو وسائط دعم تقنية وتربوية ومادية للبلدان كافة وخصوصا البلدان في حالات نزاع".
ولفت البيان الى ان المدير العام لليونسكو ارينا بوكوفا اكدت في رسالتها لمناسبة هذا اليوم "سعي منظمة اليونسكو الى استثمار قوة الراديو الكاملة لبناء جسور تفاهم بين الشعوب، ولتبادل المعلومات على اوسع نطاق ممكن، وتعزيز احترام حقوق الانسان والحريات الاساسية ولا سيما حرية التعبير".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن