صحيفة بيلد تتوقع السبب الحقيقي لخطورة حال شوماخر

Ghadi news

Wednesday, February 12, 2014

"غدي نيوز"

افادت صحيفة "بيلد" الالمانية الصادرة اليوم (12-2-2014) عن ان التهاب الرئة هو السبب الحقيقي لخطورة حالة الاسطورة الالماني للفورمولا وان مايكل شوماخر Michael Schumacher هو اصابته بالتهاب الرئة، على ما أشار موقع "النشرة".
واضافت الصحيفة ان الاطباء علموا على معالجة شوماخر من هذه الحالة عبر مضادات الالتهاب، واشارت الى ان هذا الامر قد يكون السبب في عدم استجابة شوماخر لمحاولات ايقاظه كما كان يتوقع الاطباء.
ولجأت "بيلد" الى البروفسور هاينز بيتر موكيه (رئيس قسم الطوارىء الطبية في عيادة اسكليبيوس في هامبورغ)، لشرح الحالة الطبية فقال وفق ترجمة النشرة الرياضية: ان التهاب الرئة مرض خطير لان الجسد يتلقى كمية اقل من الاوكسجين وبالتالي، يضعف.
وفي غرف العناية الفائقة، تكون دفاعات المريض ضعيفة، ما يؤدي الى عدم المقاومة الكافية للمرض وقد يسبب الموت.
وعن تنامي المرض في حالة ابقاء مريض في "غيبوبة اصطناعية"، يقول البروفسور ان الامر يعود الى عدم قدرة المريض في هذه الحالة على البلع او العطس وهي مسائل مهمة جدا للانسان كونها تحمي الرئة عند زيادة الافرازات في الحلق.
ولفت الى وجود انواع من البكتيريا تقاوم المضادات الحيوية وبالتالي تطيل فترة المرض وخطورته، لكنه طمأن الى ان شوماخر لا يشعر بأي الم او ضيق تنفس بسبب الادورية التي يعطيه اياها الاطباء.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن