بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

نصف موزة تخلص طفلاً من عذاب الأرق

Ghadi news

Thursday, February 13, 2014

"غدي نيوز"

سلطت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية الضوء على إحدى التجارب العلاجية المثيرة الخاصة بطفل صغير يبلغ من العمر 3 سنوات، وُيدعى آرون باترسبي، حيث تخلص من الأرق الذي كان يعاني منه على مدار أسابيع طويلة عبر تناول نصف موزة، وذلك بعدما ساءت حالته جداً لدرجة أنه كان يستيقظ في الساعة الثالثة صباحاً يومياً، ولا يستطيع معاودة النوم مرة أخرى.
وأوصى مركز "تنمية الطفل البريطاني" أسرة آرون بالعديد من الوسائل العلاجية المختلفة، ولكنها لم تفلح جميعاً في الحد من اضرابات النوم التي كان يعاني منها طفلهم.
واستمرت معاناة الطفل حتى دُعي أبويه ذات مرة إلى مستشفى شيفيلد للأطفال، وأوصاهم الأطباء بتحفيز طفلهم لتناول نصف موزة طازجة كل ليلة قبل الخلود إلى النوم، وكان هذا الحل كان هو الأفضل على الإطلاق وأحدث نتائج إيجابية للغاية، وخلص آرون من اضطرابات النوم التي كان يعانى منها، وأصبح ينام كل يوم دون حاجة للأدوية من الساعة الثامنة ليلاً وحتى السابعة صباحاً.
وفسر الباحثون ذلك بأن الموز يُعد مصدراً جيداً للمغنسيوم والبوتاسيوم، وهي عناصر ضرورية تساعد العضلات المجهدة والمصابة بالشد على الاسترخاء تماماً، وكما أنه يحتوي أيضاَ على الحمص الأميني "تريبتوفان"، والذي يتحول الى السيروتونين والميلاتونين، وهما من أهم الهرومونات ذات التأثير المهد ئعلى المخ، ويبعثان الشعور بالهدوء.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن