الممثل درباس... أحد أعمدة مسلسل "أبو سليم" في ذمة الله

Ghadi news

Monday, February 17, 2014

"غدي نيوز"

غيّب الموت الفنان اللبناني أحمد دنش المعروف باسم "درباس" بعد تدهور حالته الصحية في الأيام الأخيرة ودخوله في غيبوبة.
ويعتبر دنش من الجيل المؤسس للدراما اللبنانية الذي قدّم سلسلة من أهم الاعمال الفنية في السينما والتلفزيون والمسرح والإذاعة خلال العصر الذهبي للأعمال الدرامية في لبنان.
نقابة "ممثلي المسرح والسينما والتلفزيون في لبنان" نعت دنش الذي عُرف في عدة أعمال فنية ومسرحية إلى جانب الممثل صلاح تيزاني المعروف بشخصية "أبو سليم الطبل".
وفي هذا الإطار، نعى مستخدمو الإنترنت درباس على طريقتهم فكتب الشاعر سليم علاء الدين على صفحته: "درباس.. رحمك الله.. رحلت بصمت بعد ان ملأت ذاكرتنا فرحاً".
وكتب مصطفى الشعار: "من لا يعرف درباس مع فرقة "أبو سليم الطبل"؟.. احلى ذكريات الطفوله، إلى رحمة الله يا من زرعت البسمة في قلوبنا".
سمير شمص كتب على صفحته: "فنان آخر ينضم إلى قافلة الكبار الراحلين بعد أن زرع البسمة على وجوه الكبار والصغار، إلى رحاب الجنة يا صديقي الحبيب درباس".
أما على "تويتر"، فلم يختلف الأمر كثيراً، فادي كتب كلمات أحد أغاني درباس التي قدمها "شفتا عالبلكونة ضربتلا سلام حاكيتا بعيوني وحبيتا أوام وما طلت سهام".
كالين ناشدت بأن يلقي درباس التحية على فهمان (زميله في التمثيل الذي توفي أيضاً) وقلّه بعدنا كل يوم حكاية!
الصحافي عماد الدين رائف وصف درباس بـ"حامل البسمة في الزمن الرديء".
الممثلة ليليان نمري نعت درباس أيضاً بالقول "الممثل القدير درباس في ذمة الله، الله يرحم ترابك، الكبار ما بيموتو، باقيين بالقلب، فليت يا درباس وما طلِت سهام".
يذكر أن الراحل سيوارى في الثرى في مسقط رأسه في طرابلس.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن