فيتامين سي يخفّض خطر الإصابة بالنزيف الدماغي

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, February 19, 2014

"غدي نيوز"

في آخر ما توصلت اليه الابحاث والدراسات العلمية، يمكن أن يؤدي تناول المواد الغذائية الغنية بالفيتامين سي C الى تخفيض خطر الإصابة بالنزيف الدماغي.
وفي هذا السياق يؤكد العلماء الفرنسيون، أن تناول مواد غذائية غنية بفيتامين سيC  مثل الحمضيات والفلفل والفراولة (الفريز) وغيرها، يؤدي الى تخفيض خطر الإصابة بالنزيف الدماغي.
والمعروف أن هناك نوعين من السكتة الدماغية: سكتة مخية نزفيةinsultus haemorrhagicus وسكتة مخية إقفارية ishaemicus insultus والنوع الثاني أكثر انتشارا، أما النوع الأول فأكثر خطرا ويسبب الموت.
ويقول الباحث في هذه الدراسة ستيفين فاني "بيّنت النتائج أن نقص فيتامين سي C يعتبر عاملا مسببا للإصابة بالسكتة المخية النزفية، إضافة الى ارتفاع ضغط الدم وتناول المشروبات الكحولية والوزن الزائد".
اشترك في الاختبارات 65 مريضا أصيبوا بالسكتة المخية النزفية، و65 شخصا أصحاء.

إجراء دراسات إضافية

وأخذت عينات من دم المجموعتين لتحديد نسبة فيتامين C في أجسامهم. وتبين أنها طبيعية لدى 41 منهم ومنخفضة لدى 45 ومنخفضة جدا لدى 14.
وحسب قول الباحث يجب إجراء دراسات إضافية لتأكيد النتائج التي حصل عليها ومعرفة كيفية تخفيض هذا الفيتامين لخطر الإصابة بالسكتة. وهل يعود ذلك الى إساهمه في تخفيض ضغط الدم، أم إلى مساعدته في إنتاج مادة الكولاجين"Collagen" والبروتينات الموجودة في العظام والجلد والأنسجة.

"روسيا اليوم" + "غدي نيوز" + وكالات

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن