بو صعب تسلم من وفد رابطة اساتذة الثانوي مذكرة مطلبية

Ghadi news

Saturday, February 22, 2014

بو صعب تسلم من وفد رابطة اساتذة الثانوي مذكرة مطلبية:
سنعمل على إجراء مباراة مفتوحة وحل قضية المتعاقدين

"غدي نيوز"

التقى وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي برئاسة حنا غريب، وتسلم منه مذكرة مطلبية ونقابية.
وبعد الاجتماع، قال بو صعب: "شرفتني رابطة أساتذة التعليم الثانوي في أول لقاء لنحدد آلية العمل في الحكومة، وتطرقنا إلى أمور محقة سنبدأ العمل بها وأمور ستكون صعبة في هذه الفترة القصيرة من عمر الحكومة. وقررنا العمل بعد نيل الحكومة الثقة على إجراء مباراة مفتوحة، وحل قضية المتعاقدين، لكن ليس على حسابهم. وتوافقنا على الاسراع في دعوة مجلس الوزراء لتعيين رئيس لمجلس الخدمة المدنية".
أضاف: "تحدثنا في موضوع سلسلة الرتب والرواتب، وأكدت أن موقفي في الوزارة سيكون داعما لمطلب الرابطة بالستين في المئة، ليصل الأساتذة الى حقهم في 120 في المئة. وفي موضوع الدرجات الست".
وتابع: "سنعمل على تصحيح الموضوع في اللجان المشتركة كما سبق ووعد النائب ابراهيم كنعان، على أن يبدأ المفعول الرجعي منذ 1/7/2012".
ووعد بو صعب بــ "الاسراع في تشكيل هيئة جديدة لبيت المعلم، ووضع طابق إضافي في تصرف الرابطة في المبنى الذي تشغله"، مؤكدا أنه سيتابع مشروع "صندوق بيت المعلم".

غريب

من جهته، قال غريب: "لقد زار وفد الرابطة وزير التربية للتهنئة، لا سيما في ظل وجود ملفات كثيرة، والوقت قصير. وركزنا على الملفات التي لا تحتمل التأجيل، واولها جودة التعليم الثانوي ونوعيته، وتقدمنا بمذكرة بذلك، كما لا يجوز الاستمرار بالتعاقد الذي يأكل مستوى التعليم الثانوي، والمتعاقدون يعيشون مأساة ونقول لهم إننا معكم، ولكن ليس على حساب الكفاءة والجودة".
وفي موضوع السلسلة، قال: "ما نطالب به بسيط ولن يقبل الأساتذة أن يقبض الجميع 120 في المئة زيادة وهم 60 في المئة، والستون في المئة المتبقية من حق الأساتذة وهي خط أحمر، ولن نقبل بأن يشطبها احد".
وطالب بـ "تحييد المؤسسات التربوية عن الصراعات السياسية"، مؤكدا "العمل مع الوزير بما يرضي ضميرنا وضميره".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن