إغلاق منجم ذهب لإنقاذ أسماك السلمون في ألاسكا

Ghadi news

Wednesday, March 5, 2014

"غدي نيوز"

قامت السلطات البيئية في الولايات المتحدة الأميركية، بإغلاق مجمع ضخم لمناجم ذهب ونحاس في ولاية "ألاسكا" في محاولة لحماية أسماك السلمون البرية.
وأوضحت وكالة حماية البيئة فى بيان رسمي لها، اليوم السبت، أن مشروع "بيل"، أحد أكبر مشاريع الحفر المنجمية، والموجود بخليج بريستول يهدد بشكل استثنائي مصايد أسماك السلمون الغنية بالخليج.
وقالت "جينا مكارثي"، مدير وكالة حماية البيئة إن الدراسات العلمية الموسعة التي قامت بها الوكالة أكدت أن المنجم سيكون له آثار سلبية كبيرة على الخليج والحياة البرية التي تمثل جزءا فريدا وهامًا من تراث الولايات المتحدة البيئي.
وينتج خليج "بريستول" نصف أسماك السلمون البرية الحمراء فى العالم بمتوسط يبلغ 37 ألف طن سنويا ويعمل به حوالي 14 ألف شخص برأسمال يبلغ 480 مليون دولار، وتقول وكالة حماية البيئة إن خطط المنجم الهادفة للتوسع قد تقضي على تلك الثروة بالكامل.
خطوة الإغلاق اعتبرها النشطاء في حماية البيئة "انتصار مدوٍّ" فيما رفض قادة الحزب الجمهوري في ولاية ألاسكا القرار معتبرين ذلك "سابقة خطيرة"، فالمروجين للمشروع يرون أن المنطقة واحدة من أغني وأكبر مناطق الذهب والنحاس في العالم والتي يمكنها إنتاج أكثر من 36 مليون طن من النحاس و3000 طن من الذهب خلال السنوات الـ30 المقبلة.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن