بو صعب ترأس اجتماعا اداريا تربويا

Ghadi news

Friday, March 14, 2014

بو صعب ترأس اجتماعا اداريا تربويا:
لمكننة المعاملات وتطوير التواصل الإلكتروني

"غدي نيوز"

ترأس وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب إجتماعا إداريا تربويا موسعا ضم المدير العام للتربية فادي يرق، مدير التعليم الثانوي محيي الدين كشلي، مدير التعليم الإبتدائي جورج داوود، مديرة الإدارة المشتركة سلام يونس ورؤساء المناطق التربوية: فيرا زيتوني، محمد الجمل، نهلا حاماتي، علي فايق، باسم عباس، يوسف البريدي، رئيس مصلحة التعليم الخاص عماد الأشقر، مديرة الإرشاد والتوجيه صونيا خوري، رئيسة المصلحة الثقافية منيرة جبرايل، مدير المحاسبة بهاء عواد، مديرة الإمتحانات جمال بغدادي، أمينة سر المعادلات سهيلة طعمة، رئيس الوحدة الرياضية مازن قبيسي، رئيسة الأنشطة الفنية أمية لحود والمستشار الإعلامي ألبير شمعون.
واطلع الوزير على عمل الإدارات والمناطق التربوية والمشاريع الرياضية والفنية المدرسية، وأكد أن "المناطق التربوية تعزز اللامركزية في الإدارة التربوية وتسهل على المواطنين المراجعات وتقصر المسافات"، وشدد على "ضرورة تحديث التواصل الإلكتروني بين الإدارة المركزية والمناطق التربوية لتسريع المعاملات".
ثم جال على عدد من طوابق مبنى الوزارة متفقدا الموظفين والإدارات فيها، من الثانوي إلى الإبتدائي وقسم المعلوماتية واطلع على كيفية إنجاز المعاملات وتحديث المعطيات التربوية الواردة من المدارس ومن المناطق التربوية. وطلب "العمل على مكننة كل المعطيات".
وعلم أن 225 ثانوية من أصل 260 تتجاوب مع إدارة التعليم الثانوي لجهة التواصل بواسطة البريد الإلكتروني، أما العدد الباقي فهو يعاني من عدم وجود خدمة الإنترنت في منطقة وجود الثانوية.
واطلع بو صعب على الخوادم الإلكترونية وخوادم المعاملات وكذلك داتا الإمتحانات والخوادم المعزولة عن الشبكة وهي مخصصة لأسئلة الإمتحانات الرسمية.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن