هل عروس البحر موجودة فعلا؟

Ghadi news

Monday, July 9, 2012

"غدي نيوز"

نفت الادارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الاميركية وجود ما يعرف بـ "عروس البحر" والتي تصورها الاساطير على انها كائن له النصف العلوي لامرأة والنصف السلفي لسمكة.
وجاء نفي وحدة المحيطات بالادارة لوجود عرائس البحر بعدما اشار برنامج للخيال العلمي بثته قناة (انيمال بلانيت) التابعة لديسكفري في أيار (مايو) إلى ان جسدا لعروس البحر عثر عليه على احد الشواطىء. وبالطبع لم تكن عروسا للبحر لكن البرنامج فجر استفسارات للادارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي التي تتعامل في العادة مع اسئلة عن الطقس والمياه والعواصف الشمسية.
وقالت الادارة إن البشر يتساءلون عن حقيقة عرائس البحر منذ العصر الحجري كما ظهر في رسومات في كهوف لشخصيات نسائية قبل 30 ألف عام.
واضافت قائلة "لكن هل لعرائس البحر وجود؟ لم يعثر على دليل لمخلوقات مائية تشبه الانسان في اي وقت مضى. اذن لماذا يشغل الامر بال جميع من لهم علاقة بالبحر؟ ذلك سؤال من الافضل تركه للمؤرخين والفلاسفة ودراسي العلوم البشرية."
وقال بن شيرمان المتحدث باسم هيئة المحيطات إن نفي الادارة نشر في 27 حزيران (يونيو) الماضي ردا على استفسارات بشأن برنامج الخيال العلمي لشبكة ديسكفري.
وقال الموقع الالكتروني لشبكة ديسكفري إن الادارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي ردت لأن برنامجها رسم صورة مقنعة لوجود عرائس البحر.
وذكر برنامج الشبكة أن علماء من الادارة سجلوا صوتا غامضا في المحيط الهادي في1997  لما اسموه "ذا بلووب" لكن لم يتم قط تحديد مصدر الصوت.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن