كاريتاس وبنك بيروت دشنا عيادة لطب الأسنان في سن الفيل

Ghadi news

Saturday, March 29, 2014

"غدي نيوز"

دشنت رابطة كاريتاس لبنان عيادة لطب الأسنان في المركز الصحي الاجتماعي في سن الفيل التي أعيد تأهيلها بمساهمة من بنك بيروت.
حضر الحفل، الذي أقيم في مقر الإدارة المركزية في سن الفيل، من جانب كاريتاس لبنان الرئيس الحالي الخورأسقف سيمون فضول والرئيس المنتخب الخوري پول كرم وعدد من أعضاء المجلس والمكتب والمدير الإداري جورج الخوري ومدير البرامج أندره قويق وفريق عمل المركز وموظفو الإدارة المركزية. وشارك من جانب بنك بيروت كل من رئيس مجلس إدارة بنك بيروت سليم صفير، ومدير الفروع والتجزئة جورج عواد ومدراء فروع.

فضول

تخلل الحفل كلمة للخورأسقف فضول أشاد فيها بالشراكة القائمة بين رابطة كاريتاس لبنان وبنك بيروت التي تذهب أبعد من التعامل المصرفي البحت لتطال صحة الإنسان وخيره ولا سيما صحة فمه وأسنانه.
وأكد فضول أن "الإحصائيات تشير بأن52  بالمئة من اللبنانيين لا تغطية صحية لديهم، هذه النسبة ترتفع أكثر بكثير عندما نتحدث عن التغطية المتوفرة للمواطنين في طبابة الأسنان وصحة الفم، وهذا أمر مؤسف للغاية لما له من أهمية ومن انعكاس مباشر على صحة الإنسان عامة، ما يعني أن الأمر متروك للعناية الخاصة في القطاع الخاص، الأمر الذي يكلف المواطن صاحب الدخل المحدود الكثير الكثير مما لا قدرة له على احتماله".
أضاف: "هذا الواقع يضع مسؤولية كبيرة على عاتق المجتمع المدني الذي يصبو للوقوف إلى جانب من قست وتقسو عليهم ظروف الحياة ولا قدرة لهم على احتمال فاتورة طبابة الأسنان في القطاع الخاص. في هذا الإطار، تقوم كاريتاس لبنان، كما غيرها العديد من المؤسسات والمستوصفات بتوفير عيادات طب أسنان تسمح لذوي الدخل المحدود وللفقراء من متابعة علاج الفم والأسنان، أقله في الأمور الأساسية، بكلفة متدنية جدا لا بل رمزية تسمح للمستوصف بالاستمرار بتأمين الخدمات للمواطنين".
وتحدث عن المركز الصحي الاجتماعي في سن الفيل "الذي له رمزيته"، وتوجه إلى بنك بيروت قائلا: "أنتهزها مناسبة لتجديد العهد معكم على متابعة العمل في سبيل التخفيف من آلام الكثيرين وإيجاد برامج تنموية تسمح، خصوصا للشباب، بالتخطيط لمستقبل أكثر إشراقا وللعمل بجد على تحقيقه".

صفير

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة بنك بيروت صفير: "ليست صدفة ما دفع بـ "بنك بيروت" إلى تمويل مشروع عيادة طب الأسنان، فالإرتباط بين مؤسستينا عضوي وعميق، أختصره بإيماننا المشترك بدورنا تجاه الإنسان وتجاه لبنان".
وتوجه إلى المونسنيور فضول بالقول: "مبروكة لكم عيادة طب الأسنان، وفرحتي كبيرة أنك ستضعها في خدمة المحتاجين قبل انطلاقتك لخدمة مهمتك الجديدة في إفريقيا. وأني واثق أنها ستكون مثمرة بمقدار ما أثمرت من عطاء في كاريتاس".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن