رائحة الإجاص (الكمثرى) تساعد في تخفيف الوزن

Ghadi news

Wednesday, April 2, 2014

"غدي نيوز"

أثبتت التجارب التي اجراها العلماء، أن العلاج بالروائح يمكن أن يصبح الوسيلة الفعالة في تخفيف الوزن.
فقد أجرى علماء من جامعة "بورغوني" الفرنسية، اختبارات لمعرفة مدى تأثير الروائح في علاج الحالات المرضية، شارك فيها 115 رجلا وامرأة تتراوح اعمارهم بين 18 و50 سنة، واستنتج العلماء ان العلاج بالروائح يمكن ان يصبح الطريقة الاكثر فعالية في تخفيف الوزن.
وفي هذا السياق، قسَّم الباحثون المتطوعين الى مجموعتين وطلبوا من احدى المجموعتين، الانتظار في غرفة عطروها برائحة الإجاص (الكمثرى) الطازجة قبل بضعة دقائق. بعد مضي 15 دقيقة، نقلوهم مع افراد المجموعة الاخرى الى غرفة ثانية فيها اطباق مختلفة من المواد الغذائية وطلبوا من كل مشارك اختيار ثلاثة اطباق من المواد الغذائية المعروضة في الغرفة.
كانولوني (نوع من المعكرونة الايطالية المسطحة) بصلصة بولينيز، أو سمك أحمر مع الارز وخضروات. الاطباق الاضافية كانت إما فواكه أو خضروات أو من دونها، وأخرى فيها لحم مقطع أو جزر مبروش، والثالثة معجنات بالشوكولا او مشروب التفاح المجفف.
تبين من نتيجة الاختبار، أن رائحة الإجاص لم تؤثر في اختيار الطبق الاساسي والفواكه، ولكنها أثرت جدا عند اختيار الطبق الثالث، حيث اختار 3 ارباع افراد المجموعة الثانية المعجنات بالشوكولا، في حين اغلب افراد المجموعة الاولى التي وضعت في غرفة مشبعة برائحة الإجاص، اختار مشروب التفاح.
من هذه النتائج، استنتج العلماء، أن رائحة الفواكه، وبالذات الإجاص، يمكن ان تلعب دورا مهما في اختيار المواد الغذائية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن