لقطات توثق التهام أسد جائع لخنزير إفريقي

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, April 24, 2014

التقطتها Trix Jonker في "محمية آدو"
لقطات توثق التهام أسد جائع لخنزير إفريقي

desloratadin dubbel dos desloratadin cena desloratadin yan etki

"غدي نيوز" – اعداد سوزان ابو سعيد ضو

سجلت لقطات مذهلة لحظات وغير متوقعة، عندما خطا خنزير وحشي إفريقي عاثر الحظ خطوات في اتجاه عرين أسد جائع في احدى المناطق الافريقية المحمية النائية، والنتيجة كانت واضحة في معركة كتبت الغلبة فيها للاسد، وما يمتلك قوة وسرعة في الانقضاض على فريسته.
وفي التفاصيل، أنه في تلك اللحظة السانحة انقض الأسد بقوة على الخنزير البري، ولم يتوانَ عن المبادرة الى الامساك به بسرعة كي لا يفلت منه صيد ثمين غير متوقع، وهنا نشبت معركة حامية الوطيس انتهت بالتهام الأسد للخنزير، علما أن الأخير تمكن من الافلات لحظات قليلة من الأسد، إلا أنه – ونتيجة الخوف – عاد وهرب في اتجاه العرين بدلا من الهرب في اتجاه آخر وان كانت فرصة النجاة قليلة، الا أنه على الاقل كان سيجد فرصة للنجاة في ما لو تمكن من مرواغة الأسد وسط الغابة وأشجارها الكثيفة والأكمات الموجودة التي تسمح للخنزير بالتواري عن عيون الاسد.
والصور الرائعة والفريدة - على ما تحمل من قساوة وعنف - التقطت بواسطة الدكتورة تريكس جونكر Dr Trix Jonker في منطقة تعرف باسم "محمية آدو للأفيال" Addo Elephant Park، والواقعة شرق إقليم الكاب في جنوب إفريقيا، نقلاً عن الموقع الإلكتروني لصحيفة "الدايلي ميل" البريطانية الذي تشر يوم الأربعاء (23-4-2014) تقريرا مصورا.
وقالت تريكس جونكر البالغة من العمر 57 عاما في وصف ما عاشته أثناء رصدها للمشاهد إنها كانت مذهولة مما شاهدته بعد ظهر ذلك اليوم، وإنها تمكنت من التقاط صور رائعة.
وأوضحت جونكر، أنها أخفقت في التقاط اللحظة الأولى عندما بدا أن الخنزير الوحشي تمكن من الهروب والإفلات من قبضة الأسد، ولكنه عاد بحماقة كبيرة ليسير مرة أخرى قرب العرين، وفي هذه اللحظة تمكنت من التقاط الصور.
وقالت: "لم أستطع أن أصدق كيف كان الوضع صعبا على الخنزير، وذهلت تماما بما رأيت بعد ظهر ذلك اليوم"، وأردفت جونكر: "إنه لأمر مدهش وقد تمكنت من الامساك جيدا بالكاميرا والتقاط الصور".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن