مبيعات آبل تفوق توقعات أشد المحللين تفاؤلا

Ghadi news

Friday, April 25, 2014

"غدي نيوز"

فاجأت آبل السوق بإعلانها نمو مبيعات هاتف آيفون في الربع الأول من العام بدرجة أكبر من توقعات أشد المحللين تفاؤلا، وعززت حجم برنامج ضخم لشراء الأسهم 30 مليار دولار ورفع توزيعات الأرباح الفصلية 8 بالمئة، بينما نمت الأرباح 7 بالمئة على غير المتوقع.
وتوجت آبل ذلك بالإعلان عن تجزئة السهم إلى 7 أسهم، الأمر الذي سيسهل على المستثمرين الأفراد غير القادرين على دفع 500 دولار للسهم الشراء في الشركة.
ودفعت الأرقام الإيجابية سهم الشركة الراكد منذ فترة ليرتفع 8 بالمئة، لكنها تخفي بواعث قلق عميقة أثقلت كاهل سهم الشركة لأكثر من عام بعد صعود بلا هوادة إذ تتساءل السوق: "متى يكشف تيمكوك الرئيس التنفيذي لآبل عن منتج جديد؟ وهل يستطيع ذلك؟".
وقال المحلل في هودسون سكوير، دانييل إرنست: "معظم الناس سيتحدثون عن تجزئة السهم وزيادة التوزيعات وإعادة الشراء. لكن التركيز الحقيقي للشركة وللسهم ينصب على فئة المنتجات الجديدة ومتى ستطرحها الشركة".
وتابع: "الاستثمار في آبل على مدى العامين الأخيرين استلزم التحلي بالصبر. وهذا شيء لم يضطر المستثمرون لتحمله في السنوات العشر الأخيرة".
وأعلنت آبل، الأربعاء، أن مبيعات آيفون بلغت 43.7 مليون جهاز في ربع السنة المنتهي مارس، بينما كانت توقعات وول ستريت 38 مليونا فحسب.
وأدى هذا إلى زيادة الإيرادات 4.6 بالمئة إلى 45.6 مليار دولار - وهو مستوى قياسي لأي ربع سنة خارج موسم العطلات بينما كانت توقعات السوق حوالي 43.5 مليار دولار.           
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن