ايخهورست ضيفة الشؤون الديبلوماسية لأندية الليونز

Ghadi news

Wednesday, April 30, 2014

ايخهورست ضيفة الشؤون الديبلوماسية لأندية الليونز:
لصون المبادىء المشتركة حول العدالة والاتحاد

desloratadin dubbel dos desloratadin cena desloratadin yan etki

"غدي نيوز"

شاركت سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان انجلينا ايخهورست، بدعوة من رئيس لجنة الشؤون الديبلوماسية لأندية الليونز في المنطقة (351 لبنان-الاردن-العراق) جو كرم، وفي حضور حاكم المنطقة 351 لأندية الليونز الليون وجيه عكاري، في لقاء حاشد للجنة الشؤون الديبلوماسية في الليونز، بالتعاون مع اعضاء نادي ليونز جونيه، في نادي اليخوت - الكسليك.
حضر اللقاء رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي جان فهد والنائب الليون نعمة الله أبي نصر والوزير السابق شكيب قرطباوي، نقيب المحامين في بيروت جورج جريج، نقيب المحامين السابق في الشمال بسام الدايه وقائد الدرك العميد الياس سعاده والقائم باعمال سفارة سويسرا بوريس ريشار والسفيرة ميرا ضاهر فيوليديس، الى عدد من رؤساء بلديات المنطقة وأعضاء اندية ليونز لبنان وقضاة ومحامين واهل فكر ورجال أعمال.

كرم

بداية كلمة ترحيب من عريف الاحتفال الليون ايلي حكيم، من ثم ألقى كرم، كلمة نوه فيها بنشاط السفيرة أنجلينا أيخهورست وحبها للبنان". وشدد على "دور الانماء الذي يوفره الاتحاد الاوروبي في مشاريع عدة أهمها التطوير القضائي".
أضاف "ان السفيرة ايخهورست اهل خبرة طويلة في منطقة الشرق الاوسط مما يؤهلها لفهم حاجات المنطقة الانمائية والسياسية وأنها تحسن الاصغاء الى محدثيها وتبادلهم بتواضع مميز الاحاديث بشغف وانسانية.وهي تهتم لتقدم لبنان وتطوره شعبا ومؤسسات رسمية وخاصة، وهي تتطلع للانماء كحق للمواطن وأن الجوار مع اوروبا والشراكة مع الاتحاد هي لمصاحة الانسان في لبنان". وشكر للحاكم وجيه عكاري "نشاطه الذي يوازي طاقة نووية ليونزية".

ايخهورست

ثم ألقت ايخهورست كلمة شكرت فيها منظمي الحفل وخصوصا المحامي كرم وحاكمية الليونز، منوهة "بالحركة الليونزية التي تعطي وتساعد المحتاج وتعيد للانسان المحتاج كرامته وقوته للصمود". وقالت ان "الشراكة الاوروبية اللبنانية تعتمد نفس المعايير لجهة القيم المشتركة والمصالح المشتركة والاحترام المتبادل".
وبعد عرض للعناويين التي ينشط من خلاله الاتحاد الاوروبي، توجهت السفيرة ايخهورست الى الحضور الرسمي من بين القضاة والمحامين والمشرعين، وحيت وجودهم في اللقاء،
ولفتت الى "جهود الاتحاد الاوروبي في دعم دولة القانون والحوكمة الرشيدة".
وشددت على انه "لا يمكن أن يكون هنالك انماء دائم في لبنان من دون أهل العدالة من قضاة ونظام قضائي مستقل ومحامين، وان النظام القضائي المستقل هو الذي يحمي النظام السياسي الديمووقراطي والمجتمع وأيضا النظام الاقتصادي والبيئي".
وأشارت الى ان "الاتحاد الاوروبي ساعد لبنان بحوالي300  مليون يورو لحاجاته نتيجة الازمة السورية"، وركزت على "أهمية التعاون الاوروبي اللبناني لصون المبادىء المشتركة حول العدالة والاتحاد في مواجهة المصاعب".

عكاري

ثم تكلم الحاكم وجيه عكاري شاكرا السفيرة الاوروبية على لفتتها تجاه الليونز، منوها "بنشاطها الدائم تجاه الانسان وحاجاته في لبنان"، معلنا مع الليون جو كرم "منح السفيرة عضوية الشرف في نادي ليونز جونيه أحد أقدم نوادي الليونز في لبنان"، وهنأ النادي بتعيين أحد أعضائه الليون سجعان قزي وزيرا للعمل في حكومة الرئيس تمام سلام الذي اعتذر عن الحضور بسبب انعقاد مجلس الوزراء. وسلم مع كرم درعا تذكارية للسفيرة الاوروبية.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن