رونالدو يقود الريَال ويجرد بايرن لقب "أبطال أوروبا"

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, May 1, 2014

"غدي نيوز"

انتزع ريَال مدريد الاسباني أولى بطاقتي التأهل للدور النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما حقق فوزا تاريخيا ومستحقا على مضيفه بايرن ميونيخ بأربعة أهداف لصفر. وتألق رونالدو بتحقيقه رقما قياسيا كهداف البطولة.
فقد جرد ريَال مدريد الاسباني مضيفه بايرن ميونيخ الالماني من لقبه بطلا لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم عندما تغلب عليه 4-صفر يوم الثلاثاء 29 نيسان (ابريل) 2014، على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ في اياب الدور نصف النهائي.
وسجل سيرجيو راموس (16 و20) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (34 و90) الاهداف. وكان ريَال مدريد فاز 1-صفر ذهابا الاربعاء الماضي على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد.
ويلتقي ريَال مدريد في المباراة النهائية المقررة في 24 أيار (مايو) المقبل على ملعب "النور" في العاصمة البرتغالية لشبونة، مع مواطنه اتلتيكو مدريد او تشلسي الانكليزي اللذين يلتقيان ايابا اليوم الاربعاء في لندن (صفر-صفر ذهابا).
وقد حطم مهاجم ريَال مدريد كريستيانو رونالدو الرقم القياسي في عدد الاهداف المسجلة في موسم واحد في مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم عندما سجل هدفين الثالث والرابع في مرمى بايرن ميونيخ (4-صفر). وهو الهدف السادس عشر لرونالدو هذا الموسم ففض الشراكة مع مهاجم برشلونة الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي (2011-2012) ومهاجم ميلان الايطالي جوزيه التافيني (1962-1963).
وكانت مباراة الذهاب التي جرت يوم الأربعاء الماضي بالعاصمة الأسبانية مدريد قد انتهت بفوز الفريق الملكي 1 - صفر ليفوز ريَال مدريد 5 - صفر في مجموع المباراتين، ويصعد للمباراة النهائية للمرة الأولى منذ 12 عاما، في ظل سعيه لتحقيق لقبه الأوروبي العاشر.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن