الطائرة الماليزية... أرقام فلكية لبحث فاشل

Ghadi news

Tuesday, May 6, 2014

الطائرة الماليزية... أرقام فلكية لبحث فاشل
واجتماع... من أجل إطلاق مرحلة ثانية

"غدي نيوز"

أكثر من 300 رحلة، وأكثر من 3000 ساعة طيران، غطت 4 ملايين كيلومتر مربع من المحيط، تبين هذه الأرقام اتساع رقعة البحث عن رحلة الطائرة الماليزية 370 المفقودة.
والنتيجة لم تثمر عن العثور على أي شيء، الطائرة كانت تحمل 239 راكباً، واختفت منذ الثامن من آذار (مارس)، وبالرغم من توسيع عمليات البحث الدولية الشاملة، لا يجد المسؤولون ما يعرضونه بشأنها.
اليوم الأربعاء (7-5-2014)، سيجتمع مسؤولون من ماليزيا والصين وأستراليا، في مدينة كانبيرا الأسترالية، لدراسة المرحلة الثانية من البحث عن الطائرة.
مجموعة سوف تقوم بتحليل البيانات والمعلومات التي تم جمعها حتى الآن، وأخرى سوف تنظر في المصادر التي يمكن أن تحتاجها هذه المرحلة.
وبسبب تركيز عمليات البحث في المرحلة الثانية على البحث المركز تحت الماء، فإن عناصر رئيسية في المرحلة الجديدة ينبعي أن تتضمن خرائط تفصيلية لقاع المحيط.
وقال نائب رئيس الوزراء الأسترالي وارن توس "نحن نعلم أن المياه عميقة جداً، وفي المرحلة التالية نحتاج إلى أن نفهم قاع المحيط".
وقال القائم بأعمال وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين، إن "هذا يعطي فرصة لأولئك الذين لم يشاركوا في المراحل المبكرة من جهود البحث والانقاذ بأن ينضموا إليها الآن".
وشارك في عمليات البحث 10 طائرات مدنية، و19 طائرة عسكرية، و14 سفينة على مدار الأيام ولم تسفر عن العثور على شيء بحسب نائب رئيس الوزراء الأسترالي، وأوضح أن الاعتماد "لسوء الحظ كان ينطلق من المعلومات الموثقة بأن هذه المنطقة هي المكان الصحيح، ولكن بالممارسة العملية، فإن هذه الثقة لم تنعكس علينا باكتشاف أي شيء له علاقة بالطائرة".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن