نقابة الممرضين احيت "يوم الممرض العالمي" في الاونيسكو

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, May 17, 2014

تحت شعار... "دقة العناية بتقوي دقة القلب"
نقابة الممرضين احيت "يوم الممرض العالمي" في الاونيسكو

desloratadin dubbel dos hjerteogvit.site desloratadin yan etki

"غدي نيوز"

إحتفلت نقابة الممرضات والممرضين في لبنان بـ "يوم الممرضة والممرض العالمي" في قصر الاونيسكو تحت شعار "دقة العناية بتقوي دقة القلب"، في حضور وزيرة المهجرين أليس شبطيني ممثلة رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، لمى تمام سلام، جوزف يوسف ممثلا وزير العمل سجعان قزي، ممثل قائد الجيش العميد علي دمشقي وفاعليات.

زيادة

بعد النشيد الوطني، تحدث الإعلامي روني زيادة الذي إستضاف ممرضات قدمن شهادات حية ومثلهن أهالي مرضى جسدت تجاربهن نجاحا وتميزا ضمن سلسلة طويلة من النجاحات لممرضات كثر تركوا أثرا إيجابيا من خلال آدائهم الإستثنائي في مجالات عديدة منها العلم والمعرفة والعناية الملطفة والتثقيف الصحي ومتابعة الحالات الصعبة وتكوين شبكة امان حقيقية للمرضى.

مهاوش

ثم تحدثت الممرضة ماري كلير مهاوش عن إختصاصها في العناية التلطيفية، وتجربتها الناجحة مع عائلة لميا خوري قبل وبعد وفاة والدتها، وقالت: "ان مرحلة وصول المريض الى عدم القدرة على تلقي العلاج يفتح الباب امام العناية التلطيفية".

قرداحي

تلتها الدكتورة في التمريض لينا قرداحي بدر التي تحدثت عن مساعدتها للممرضة ريتا ضومط في تحصيل شهادة الدكتوراه في التمريض، تلتها الممرضة نجيبة خليل متحدثة عن تجربة عنايتها بالمريضة باسمة طرابلسي التي اصيبت بمرض التصلب اللويحي، والمساعدة التبادلية بين المريضة وعائلتها والممرضة مما أفاد المريضة طرابلسي على تخطي المرض.

غابي

وتحدثت الممرضة نانسي غابي عن عملها كممرضة وقابلة قانونية تعتني بالمرضى وتحولها الى مريضة تحتاج الى العناية.

نويهض

بدورها قالت نقيبة الممرضات والممرضين في لبنان هلن سماحة نويهض: "ان إحتفال هذه السنة يرافقه تحقيق الكثير من النجاحات والمبادرات المبدعة على صعيد بناء الكفاءات والقدرات ورسم السياسات الصحية وتشريعها وتنفيذها، وإن المتابعة الجدية والحثيثة والعمل التشاركي الرائد للنقابة قد وثق ووطد العلاقات بين الممرضات والممرضين انفسهم والشركاء الصحيين وجميع القيمين على المهنة محليا وعلى صعيد المحافل العربية والعالمية".
ثم عرضت لإنجازات النقابة على المستوى القانوني وأهمها:"تعديل قانون إنشاء النقابة وإصدار طابع مالي لصالح صندوق التقاعد والنجاحات التي يحققها الممرضات والممرضين وتجسد دورهم الريادي والقيادي".
كذلك تناولت إهتمام النقابة حاليا بتحسين الأجور والحد من العنف وتطوير شروط العمل بهدف حماية العاملين في المهنة وتأمين الإستقرار الإقتصادي والإجتماعي.
وحيت العاملين في المهنة "للمثابرة في العمل وتكثيف الجهود لأن القطاع الصحي والمجتمع بحاجة الى الممرضات والممرضين".
عدها جرى عرض مقتطفات مصورة ضمن المبادرة التي أطلقتها النقابة لإشراك المجتمع، شارك فيها طلاب الجامعات لإعداد وتصوير فيلم قصير أو دعائي لتجسيد نظرة المجتمع والشباب للمهنة بهدف فتح آفاق جديدة لتعزيز الرؤيا المستقبلية وبهدف التوعية وإبراز الدور الريادي الحيوي والإيجابي لمهنة التمريض.
وختاما تم توزيع شهادات مشاركة للأساتذة والطلاب من مختلف الجامعات الذين لبوا الدعوة.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن