صور مدهشة لـ "النحل الدؤوب" وهو يحوم حول الأزهار

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, May 26, 2014

التقطها "يودي ساوو" في مدينة بانتين الإندونيسية
صور مدهشة لـ "النحل الدؤوب" وهو يحوم حول الأزهار

"غدي نيوز" – إعداد سوزان أبو سعيد ضو

باقة من الصور المدهشة تظهر كم تختزن الطبيعة من جمالات في تفاصيل لا يمكن أن نشاهدها بالعين المجردة، خصوصا وإن كانت تمثل بعضا من عالم الحشرات المتناهي في الصغر، ودائما في سبيل الصراع من أجل البقاء.
فالحياة الطبيعية القائمة على توازن دقيق بين مكوناتها الرئيسية من أشكال مختلفة من معالم هذه الحياة ذاتها، ما يزال غير معروف بالكثير من التفاصيل من قبل العلماء، إلا أن المحترفين في مجال تصوير الحياة البرية والطبيعية ينقلون إلينا مشاهد رائعة توثقها عدسات كاميراتهم.
وفي هذا السياق، نشرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية مجموعة من اللقطات والمشاهد فائقة الجمال لزوجين من النحل، وهما يحلقان ويحومان حول الأزهار ويحملان حبوب اللقاحPollen .

تفاصيل غير عادية للنحل

ويظهر من سلسلة الصور التي تستخدم تقنية الـــــ "ماكرو" Macro المدهشة، كافة التفاصيل المعقدة في طريقة طيران النحل، وطريقة انجذابها للزهور الملونة ذات الألوان الزاهية الرائعة.
وتكشف اللقطات تفاصيل غير عادية للنحل، لا يمكن أن نلتقط تفاصيلها الصغيرة بالعين المجردة، خصوصا عندما تكون عاملات النحل حاملة حبوب اللقاح Pollen إلى براعم الأزهار، وتمتص في المقابل الرحيق.
وتم تصوير تلك اللقطات المميزة والمدهشة من قبل مصور الحياة البرية المحترف يودي ساوو Yudy Sauw، البالغ من العمر 33 عاماً، في مدينة بانتين Banten في إندونيسيا.

ذبابة الفاكهة

وقال ساوو لـ "الدايلي مايل": "رأيت الكثير من الحشرات، عندما كنت أقف أمام منزلي في ذلك اليوم، ما جعلني أركز على إحدى تلك الحشرات، حتى التقط الصورة المثالية الأفضل".
وتابع قائلاً: "أنا مدرك أن النحل والذباب ليسوا خطيرين، ولكنهما يتطلبان أن تكون مستيقظا أمامهم، حتى يمكنك التقاط صور مثالية جميلة ودقيقة وتتسم بالجمال أيضا"، على ما أشارت أيضا صحيفة "سبق" الالكترونية.
وأضاف ساوو: "أسهل اللقطات يمكن أن تصورها هي لذبابة الفاكهة، فهي ليست سريعة جداً وتحوم في الهواء لفترات قصيرة من الوقت".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن