مؤسسة أزاديا افتتحت حديقة رينيه معوض الصنائع

Ghadi news

Monday, June 2, 2014

"غدي نيوز"

إحتفلت مؤسسة "أزاديا"، وهي منظمة غير حكومية يديرها ويمولها حصريا مجلس إدارة "مجموعة أزاديا القابضة" وموظفوها، بإعادة افتتاح "حديقة رينيه معوض – الصنائع" التي تم ترميمها من المؤسسة بـ 2.5 مليون دولار، فتحولت إلى واحدة من الحدائق الأكثر شهرة وجمالا في المنطقة.
انطلق الحفل بقص الشريط في حضور عدد من الممثلين عن الحكومة وأعضاء من المجلس النيابي وشخصيات. وتميزت بعروض ترفيهية من قبل فرق موسيقية محلية، وألعاب بهلوانية ورواة قصص، ورسامي كاريكاتور وأنشطة مختلفة مثل الزراعة المحلية وورش عمل أوريغامي ومصورين لفنون الشارع. وتم تصوير نافورة حديقة رينيه معوض - الصنائع في إطار قصة أسطورية كتبتها المؤلفة اللبنانية مي منسى والتي من خلالها شجعت الزوار على القيام بأمنيات ووضع زهرة الأضاليا التي ترمز إلى السلام في النافورة العريقة.
وقال رئيس مجلس المؤسسة مروان مكرزل: "إنه لشرف عظيم أن نشهد على إعادة فتح حديقة الصنائع التاريخية وتسليمها إلى المواطنين اللبنانيين. ونحن على ثقة أنهم سيحافظون عليها على مدى سنوات لتصبح واحدة من أهم المحطات السياحية في لبنان".
أضاف: "بعد إعادة تأهيلها، أصبحت تضم الحديقة ملاعب آمنة للأطفال وممرات للدراجات الهوائية وللركض، وممرات للتنزه، ونافورة، ومدرج، بالإضافة إلى مكان للمعارض والقراءة، وهي جميعها تتماشى مع المعايير الدولية مع الحفاظ على تراثها. إضافة إلى ذلك، وضعت مؤسسة أزاديا خطة لصيانة الحديقة على مدى 10 سنوات حفاظا على هذه المساحات الخضراء الجميلة".
وتابع: "حديقة رينيه معوض - الصنائع مجهزة بالكامل لاستضافة جميع أنواع المناسبات التعليمية والثقافية والترفيهية، وهذا كله مجرد جزء من خطتنا الطويلة الأمد لتقديم دائما الأفضل لمجتمعنا من خلال مبادرات بيئية مستدامة".
وختم مكرزل: "من خلال جهودها المستمرة والمتفانية، ستستمر مؤسسة "أزاديا" بتقديم مشاريع بيئية فعالة في كل لبنان والمنطقة ، آملين على الشركات الأخرى أن تحذو حذوها".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن