متعة الطيران فوق الماء والسباحة كالدلافين

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, July 17, 2012

الــFly board صرخة في عالم الرياضات المائية
... متعة الطيران فوق الماء والسباحة كالدلافين


"غدي نيوز"

يعتبر جهاز Fly board صرخة حديثة في عالم الأجهزة والألعاب والرياضات المائية، وهو جهاز يساعد الانسان من مختلف الاعمار ومن الجنسين على ممارسة الرياضات والألعاب المائية بأسلوب فريد متنوع، يتيح لصاحب جهاز Fly board فرصة الطيران في الهواء فوق سطح البحر او المحيط لمسافة تقارب الخمسة عشر مترا دون قيود، بالإضافة الى تقليد الدلفين في حركته، ناهيك عن الحركات البهلوانية المختلفة.
وقد دخل هذا المنتج الى السوق الكويتي من خلال وكيله الحصري رجل الأعمال ضاري الدبوس الذي صرح لـصحيفة "الأنباء" الكويتية عن تفاصيل هذا المنتج الذي بات هدف الحصول عليه من قبل فئة الشباب تحديدا واضحا للعيان في المجتمع الكويتي بشكل خاص وللعالم بشكل عام، كونه يتيح ايضا تجربة السباحة مثل الدلفين والطيران من خلال محرك متصل بخرطوم لدفع الماء بقوة يتميز بالمرونة في الحركة.
وأكد رجل الأعمال ضاري الدبوس انه يملك وكالة جهاز Fly board حصريا في الكويت، وهو منتج فرنسي الصنع تابع لشركة Zapata Racing، وهو مصمم من قبل بطل رياضة الجت سكي الفرنسي فرانكي زاباتا، وهو عبارة عن حذاء للقدمين يخرج منه رباط خاص يربط باليدين متصلان بخرطوم مياه طوله 15 مترا تقريبا توصل نهايته في الجت سكي دون تحديد نوع محدد من أنواعه، بل يمكن تركيبه على جميع انواع الجت سكي ولكن للأوزان الثقيلة يفضل استخدام جت سكي "سوبر شارج" حتى يستطيع رفع الجسم بالمستوى المطلوب، اما للأوزان العادية فيمكن استخدام اي نوع من أنواع الجت سكي، كما ان الجهاز يتمتع بخاصية التحكم من قبل مستخدمه شخصيا من الجنسين ومن جميع الفئات العمرية، ولا يحتاج الى اي نوع من انواع الصيانة لأنه لا يحتوي على ماكينة او ما شابه، وقد تم ادخاله الى السوق الكويتي منذ ما يقارب شهرين تم خلالهما بيع اكثر من 25 جهازا بسعر 2200 دينار كويتي، وتم الاعلان عنه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عبر instagrami@flyboard و twitter: flyboardq8.
وأشار الدبوس الى ان النظام يتكون من الخرز البلاستيك والذي وضع خصوصا لهذا التطبيق لمنع اي تآكل وضعت خاصية ذاتية للتنظيف باستخدام ضغط المياه الداخلية التي يمكن من خلالها طرد بشكل فوري جميع حبات الرمل او المواد الغريبة الاخرى التي من شأنها التدرج عن غير قصد في الداخل، كما يتكون من انابيب مجهزة معالجة ومزودة بأسلحة فوهة بشكل آمن مع نظام "الفيلكرو" المسؤول عن نقل المياه وتحويلها الى ضغط من خلال منعطف 180 درجة لعكس منفذ المياه في الزوارق. ومنفذ نظام مدبب لتوجيه وتسريع تدفق المياه في التوربينات بالاضافة الى الاذرع التي تساعد على التحكم والتوقف بأي سرعة، فكل السرعات متاحة للمتحكم وتوفير حلقة الوصل بين المحرك الكهربائي والصمام.
مؤكدا ان الجهاز لا يحتاج الى اي نوع من الصيانة اطلاقا اذا اراد صاحبه شطفه بالقليل فننصحه ان يقوم بعملية الشطف باستخدام المياه المالحة.
وبين الدبوس ان عملية التثبيت والاتزان بسيطة للغاية يستطيع الانسان السيطرة عليها خلال فترة وجيزة من استخدام الجهاز يحدد طبقا للشخص نفسه وسرعته بالتعرف على نقاط التوازن الخاصة به صعودا وهبوطا، لأنها تعتمد الى حد كبير على التحكم في ميل الساقين، اما في بدء التجربة الاولى فيستغرق من 2 الى 20 دقيقة مع مدرب وساعة و20 دقيقة للمتدرب من دون مدرب، وبعدها يستطيع الاستمتاع بتجربة فريدة واكتشاف حركات هوائية مائية يمكنه القيام بها بشكل يومي، مبينا ان الجهاز الذي يساعد على دفع كل من في الهواء والماء متوافق على جميع الموديلات وانواع الجت سكي مثل 100 HP BRP - VNM / يام/ كاوا.

تاريخ اللعبة وبداياتها

بدأت شركة زاباتا RACING لتطوير جهاز Fly board خلال ربيع عام 2011، وقوتها هي تجربتها في سباقات الدراجات المائية، وجميع النماذج في وقت قياسي.
وكانت FZ 950 المتقدمة والمنتجة في 6 أشهر، وضعت MZR V8 وبدأت السباقات أول مباراة دولية في 3 أشهر، وضعت MZR V6 وبدأ تشغيله في شهرين.
وبعد عدة نماذج أعلن النجاح للخروج من المياه، وتحقيق الاستقرار في الهواء، والحصول على براءة اختراع بعد ذلك، وتم خلال شهر واحد تحسين intuitivity طيران، في INPI وعرض fly board خلال بطولة العالم في الصين.
وتم عرض شريط فيديو على يوتيوب وزاره أكثر من 2.5 مليون شخص في 15 يوما، ويتم تنظيم العديد من المعارض في أكثر المناطق الراقية مثل لاس فيغاس.

وصف

وfly board هو الآلة التي تسبح تحت الماء، وتدفع إلى الهواء. الإصدار الأول هو لاستخدام الأشخاص 2: الشخص الأول هو على شركة المخازن العمومية، والثاني يستخدم fly board. هذا الإصدار يسمح بالتعلم بسرعة وحرية كبيرة للحركة التي تعتمد على الخيمة القدمين.
الإصدار الثاني هو للاستخدام مرة واحدة، ويتيح دقة أفضل للطيران. استخدامه يتيح لك أحاسيس استثنائية.
بعد بضع دقائق يمكنك النقل بالفعل تحت الماء مثل دلفين وتحدي الجاذبية وكأنك سوبرمان.
فتحات تحت قدميك ضمان 90 بالمئة من الدفع، ويسمح بأن تستخدم الحركة التي تعتمد على الخيمة أقدام fly boarder والفتحات على اليدين لضمان استقرار كما أقطاب التزلج.
كما يمكنك أن تفهم Fly board بأنه يمزج كل ما عندي من المشاعر: في جيت سكي، تزلج على الثلج والغطس البهلواني.

التعلم

كما سبق بيانه في Fly board أمور بديهية جدا: فهو مثل تعلم المشي. العثور على ما تحب، وستصبح الرجل الطائر أو "دولفين"، وهناك حاجة إلى ما بين 2 و20 دقيقة للمعرفة مع مدرب و20 دقيقة 1/ ساعة بدون مدرب.
وستكون قادرا على الإقلاع من الماء والاستمتاع بـ fly board الخاص لساعات وهناك شريط فيديو توضيحي متوافر على الموقع.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن