الشرطة الكينية تضبط 300 من انياب الفيلة قبل تهريبها

Ghadi news

Saturday, June 7, 2014

"غدي نيوز"

قالت الشرطة ومسؤولون عن حماية الحياة البرية، إن السلطات الكينية ضبطت 228 من الانياب الكاملة للفيلة و74 نابا آخر مقطعة، كانت معدة للتهريب في مدينة مومباسا الساحلية.
وزادت أنشطة الصيد غير المشروع في السنوات القليلة الماضية في منطقة افريقيا جنوب الصحراء، حيث تقتل العصابات الفيلة وحيوانات وحيد القرن لتلبية الطلب الآسيوي على العاج والقرون لاستخدامها في الطب التقليدي.
وقالت "هيئة حماية الحياة البرية الكينية" في بيان إن مسؤولي الهيئة والشرطة ضبطوا العاج خلال مداهمة لمخزن في مومباسا.
وقال نيلسون ماروا مفوض مقاطعة مومباسا للصحفيين "كان يجري تجهيز العاج لشحنه وتصديره إلى جهة لم تعرف بعد... واضطرت قواتنا لمداهمة المخزن للوصول إلى العاج."
وقال صحفي لوكالة "رويترز" في الموقع إن الأنياب كانت معبأة ومخزنة من أجل التصدير.
وقال ماروا إن الشرطة ألقت القبض على مشتبه به وتقوم بالبحث عن آخر تمكن من الهرب. واضاف ان الشخص المحتجز حاول رشوة ضباط الشرطة بخمسة ملايين شلن (57100 دولار).
وقال ارثر تودا مسؤول هيئة حماية الحياة البرية في مومباسا إن بعض العاج ربما جاء من جمهورية الكونغو الديموقراطية.
وفرضت كينيا عقوبات أكثر صرامة هي السجن لفترات اطول، ودفع غرامات اكبر على المتورطين في انشطة الصيد غير المشروع، حيث تقول إن هذه الجرائم تضر بالسياحة وهي مصدر رئيسي للعملة الصعبة.
وكانت هيئة حماية الحياة البرية قالت في آذار (مارس) إن الصيادين قتلوا 18 من حيوانات وحيد القرن و 51 فيلا هذا العام وانهم قتلوا 59 من حيوانات وحيد القرن و 302 فيل عام 2013 مقارنة مع 30 من حيوانات وحيد القرن و 384 فيلا عام 2012.
وضبطت السلطات الكينية 13.5 طن من العاج في مومباسا العام الماضي حيث تم جلب غالبية هذا العاج من بلدان اخرى في المنطقة.


 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن