خيوط العنكبوت مليئة بالأسرار... وفائقة الحساسية

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, June 10, 2014

تعتبر من أرقى وأفضل وسائل الاتصال
خيوط العنكبوت مليئة بالأسرار... وفائقة الحساسية

desloratadin dubbel dos desloratadin dasselta desloratadin yan etki

"غدي نيوز"

أظهرت بحوث علمية حديثة من خلال استخدام أشعة الليزر ونوع من الكاميرات فائقة السرعة والدقة أن العنكبوت يبني خيوط شبكته الحريرية، تماما مثل شبكة معلومات فائقة الحساسية، إضافة إلى الحساسية الفائقة في جمع بيانات عن البيئة المحيطة به. هذا الكشف العلمي من شأنه أن يساعد العلماء في تطوير شبكات اتصال بتقنيات دقيقة، بالاستناد إلى خاصية شبكات خيوط العنكبوت.
وجاء هذا الاكتشاف بعد سنوات من الدراسة المنتظمة لأنواع من العنكبوت، ومراقبة كيف تنسج خيوطها، ومعرفة سلوكها، فضلا عن ما تتمتع به الخيوط التي ينسجها العنكبوت من خصائص لم تكن معروفة من قبل.
ويعلق العلماء آمالا كبيرة على إمكانية الافادة من نتائج الدراسة في مجالات تقنية تهم الانسان في مجال التكنولوجيا الحديثة.

ترددات واسعة النطاق

ويعتمد العنكبوت على شبكة خيوطه بشكل رئيسي في الحصول على المعلومات نظرا لضعف الرؤية لديه، إذ تنقل له خيوط الشبكة ترددات واسعة النطاق بمجرد أن تخطو الفريسة خطواتها الأولى فوقها، وتوضح ترددات الخيوط أيضا نوع الزائر ونواياه كما توفر للعنكبوت معلومات عن تقييم حالة الشبكة.
وقد أجرى البحوث عدد من العلماء في "جامعة أوكسفورد" في العاصمة البريطانية لندن، ونشرت نتائجها في المجلة العلمية Advanced Materials، على ما أشار موقع RT الروسي.
ولم تكشف الدراسة عن الدور الذي تلعبه الخيوط فحسب، بل كشفت أيضا عن تقنيات جديدة مستوحاة من أداء الخيوط يمكن أن تساعد في اختراع أجهزة استشعار دقيقة الحجم والوزن.
ويؤكد العلماء المشاركون في البحث أن خيوط شبكات العنكبوت تعتبر من أرقى وأفضل وسائل الاتصال.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن