دل بوسكي قد يجري تعديلات على المنتخب الاسباني

Ghadi news

Monday, June 16, 2014


غداة الخسارة المذلة أمام هولندا (1 - 5)
دل بوسكي قد يجري تعديلات على المنتخب الاسباني

"غدي نيوز"

لمح مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم فيسنتي دل بوسكي الى إمكانية إجراء بعض التعديلات على تشكيلة ابطال العالم غداة الخسارة المذلة أمام هولندا (1 - 5)، في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية لـ "مونديال البرازيل".
وقال دل بوسكي في مؤتمر صحافي: "من المحتمل ان نجري بعض التعديلات على التشكيلة ولكنه ليس الوقت المناسب للحديث عن ذلك. أمامنا حتى الاربعاء لاتخاذ القرارات المناسبة. في كل الاحوال، اذا أجرينا بعض التعديلات فلن تكون من أجل توبيخ لاعب ما. انها بطولة قصيرة ونحن نبحث عن أفضل الحلول كما درجت العادة".
وأشار دل بوسكي الى ان المؤتمر الصحافي لم يكن متوقعا، وقال "اليوم لم يكن حضوري متوقعا، ولكن هذا المؤتمر الصحافي يبعث اشارة مفادها ان الامور طبيعية. يجب ان نتخلص من خيبة الامل هذه شيئا فشيئا، انها ليست خسارة حاسمة، انها خسارة جزئية ويجب أن نتطلع الى الامام".
وبخصوص تحليله للخسارة قال دل بوسكي: "أفضل أن أكون ايجابيا والتركيز على الشوط الاول حيث كانت جميع الامور تسير جيدا بالنسبة الينا. وبعد ذلك كنا غير منظمين لدرجة أننا دفعنا الثمن غاليا".
وأضاف "كنا نعرف ان مهاجمي المنتخب الهولندي يشكلون خطرا دائما ولكننا فشلنا في إيقافهم".
وتابع "اعتدنا على ان جميع الامور تسير دائما في مصلحتنا، قبل المباريات، أحذر اللاعبين بأنه قد تحدث بعض الامور التي تضطرنا الى تعديل مخططاتنا وانه يجب علينا الاستعداد جيدا لذلك، ولكن المسألة لم تكن سهلة".
وأردف قائلا: "لاعبو المنتخب يملكون من الخبرة ما يكفي لتخطي هذه الخسارة ولكن المنتخب التشيلي يشغل بالي، انه منتخب يفرض ضغطا شرسا على لاعبي المنتخب الخصم ويجب التعامل جيدا مع هذه الخطة".
وبخصوص الحالة المعنوية لحارس المرمى إيكر كاسياس، قال دل بوسكي: "إيكر أثبت مركزه قائدا والتزامه مع المنتخب الإسباني، عندما دخلت الى غرف الملابس كان يتحدث مع الجميع في وقت كان فيه صمت رهيب جدا يخيم داخل الغرفة، وذلك من خلال الاعتراف ببعض الاخطاء وتوجيه النصح الذي نحن بحاجة اليه من أجل استعادة التوازن والهيبة. انه يتصرف كقائد وبخطاب بدا لي انه ايجابي وجيد ومجد".
وختم دل بوسكي حديثه ردا على سؤال حول الانتقادات الموجهة اليه بـ "شيخوخة" لاعبيه: "لقد استدعيتهم لأنني كنت مقتنعا بأنهم الافضل. لدي شعور بأنهم لم يتقدموا في السن على الرغم من انني أقولها بأطراف الشفتين (...) لديهم النضج الضروري لمواجهة التحدي الذي سنواجهه أمامنا الاربعاء".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن