صور مدهشة توثق روعة وجمال أكبر كهوف العالم

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, June 22, 2014

التقطها جون سبايز على عمق 5 كلم تحت الأرض
صور مدهشة توثق روعة وجمال أكبر كهوف العالم

"غدي نيوز" – إعداد سوزان أبو سعيد ضو

دائما ثمة ما هو متوارٍ من جمال الطبيعة، لا تشاهده العين وترصد تفاصيله الرائعة كونه قابع في باطن الأرض، وفي أعماق قصية، أي في عالم المغاور المليء بالأسرار والحافل بكنوز جمالية مدهشة.
في هذا العالم نجد لوحات نحتتها الطبيعة عبر ملايين السنين، وهو عالم يمثل بيئة مستقلة، خصوصا إذا علمنا أن الكهوف والمغاور تتميز بخصائص مختلفة تماما عما هو ظاهر على سطح الأرض، من الرطوبة والظلمة والحيوانات التي تعيش فيها كالخفافيش مثلا، فضلا عن أنواع من البكتيريا والطفيليات التي تتعتبر من مكونات المغاور، حيث نسبة الاوكسيجين متدنية.

حياة رائعة

وفي هذا السياق نشرت صحيفة "الدايلي تليغراف" البريطانية تقريرها مصورا ضم عشرات الصور وانتقينا أجملها كـ "غدي نيوز"، وعنونت الصحيفة تقريرها بـــ "حياة رائعة تحت الأرض داخل أكبر كهوف العالم في فيتنام".
ونشرت الصحيفة البريطانية هذا التقرير لتطلع المهتمين على جمال وروعة أكبر كهوف العالم في فيتنام والذي يحمل اسم "كهف هانج سون دوونج" Hang Son Doong cave.

غابة صغيرة ونهر صغير

ويضم هذا الكهف، الذي يقع على عمق 5 كيلومترات تحت الأرض، وبارتفاع 200 متر وبمساحة واسعة تصل إلى 43 كيلومتراً ما يشبه الغابة الصغيرة ونهر صغير.
وقد التقط تلك المشاهد الرائعة المصور الأسترالي المحترف "جون سبايز" John Spies، (59 عاماً)، والذي قضى أسبوعاً في تصوير عجائب الطبيعة بمنظومة ذلك الكهف.
وقال سبايز، على ما أشارت أيضا صحيفة "سبق" الالكترونية: "هناك مدخل صغير جدا للكهف والضباب يلفه بصورة كبيرة ناجم عن برودة الجو في الداخل والهواء الساخن في الخارج، تشعر وكأنك تنتقل لعالم آخر".

أكبر كهف في العالم

وتابع قائلاً: "تشعر كذلك من جدران الكهف كأنك أمام نوافذ كارستية، وكأن الكهف به غلاف جوي خاص به يحمل مزيجاً سيريالياً سحرياً".
وأشار المصور الأسترالي إلى أنه قضى خمس ليالٍ كاملة في أكبر كهف في العالم، شعر من خلالها كأنها توازي حياته بالكامل.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن