طالب بريطاني يحول ذبذبات الإنترنت الى صور ملونة

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, June 25, 2014

تبدو على شكل إشعاعات مضيئة تدور حولنا
طالب بريطاني يحول ذبذبات الإنترنت الى صور ملونة

"غدي نيوز"

تمكن طالب في "جامعة نيوكاسل" Newcastle University البريطانية من انتاج سلسلة من الصور تبين شكل الذبذبات التي تحيط بنا والتي تبقينا على اتصال بشبكة الانترنت، وفق ما نشرته صحيفة "الدايلي مايل" البريطانية، في عددها الصادر يوم أمس الاول (21-6-2014).
وهذه الصور التي التقطها الطالب لويس هرنان Luis Hernan تظهر الذبذبات التي تمكننا من الاتصال بشبكة الـ "واي فاي" Wi-Fi على شكل إشعاعات مضيئة تدور حولنا.
وجاء هذا العمل كجزء من "مشروع الاثير الرقمي"Digital Ethereal project الذي يهدف لويس هرنان من خلاله إلى تحويل الذبذبات غير المرئية الى صور ملونة.

دكتوراه في الهندسة والتصميم التفاعلي

وفي هذا السياق أعرب هرنان، الذي يعد لأطروحة دكتوراه في الهندسة والتصميم التفاعلي، عن حماسته للفكرة التي مكنته من رؤية الذبذبات الخفية التي تصدر عن الشبكات اللاسلكية.
وأوضح أيضا انه أطلق على عمله هذا اسم "أشباح"، وذلك لأن الشبكات اللاسلكية تذكره بـ "الأشباح "، مضيفاً في الوقت عينه "هي موجودة ولكن لا يمكنك رؤيتها بالعين المجردة".
وتابع هرنان قائلا: "أصبحنا نعتمد بشكل كبير على الأمور غير المرئية، وهذا الأمر يستفزني جدا، ومن هنا أردت أن أجد وسيلة من اجل إظهار هذه الذبذبات وتبيان كيفية تغيرها".

الذبذبات في الصور

وتمكن هرنان من اظهار هذه الذبذبات في الصور عبر استخدام أداة مصممة خصيصاً لهذه الغاية. فقام بداية بفحص الشبكات اللاسلكية ومن ثم حوّلها من ذبذبات الى اشعاعات ضوئية.
وبالإضافة الى كل ذلك، انشأ لويس هرنان تطبيقا أطلق عليه اسم "كرلاين" على أجهزة اندرويد ويتم تحميله مجاناً، ويصبح بذلك امكان رؤية الذبذبات التي تحيط بنا متاح للجميع.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن