جائزة عبد الحميد شومان للهندسة الخضراء لنسرين غدار

Ghadi news

Friday, June 27, 2014

"غدي نيوز"

فازت البروفسورة نسرين غدار، أستاذة الهندسة الميكانيكية في الجامعة الأميركية في بيروت والوكيلة المشاركة لشؤون الجامعة الأكاديمية، بجائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب في العلوم الهندسية (الهندسة الخضراء)، وذلك "لعملها العلمي البارز والمتميز والمنشور في مجلات علمية دولية، ولتأسيسها لمختبرات متخصصة في مجال أبحاثها".
وفازت غدار بالجائزة مناصفة مع الدكتور صلاح صبري أحمد عبية من مصر، وهو أستاذ مشارك في مركز الفوتونيات والمواد الذكية بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.
وجاءت البروفسورة غدار من بين تسعة فائزين اختيروا من بين 142 مرشحا في ستة فئات: العلوم الطبية والصحية، العلوم الهندسية، العلوم الأساسية، الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية والإدارية، العلوم الزراعية، العلوم التطبيقية.
ومنذ تأسيسها في العام 1982، منحت جائزة شومان لأكثر من 365 باحثا عربيا من 95 جامعة ومؤسسة علمية عربية في مختلف الدول العربية. وتمنح الجائزة للأعمال العلمية التي يؤدي نشرها وتعميمها إلى زيادة في المعرفة العلمية والتطبيقية وزيادة الوعي بثقافة البحث العلمي، ويسهم في حل المشكلات ذات الأولوية محليا وإقليميا وعالميا.
وللبروفسورة غدار مساهمات كبيرة أساسية وتطبيقية في أبحاث الهندسة الخضراء. وسيجري حفل توزيع الجوائز في تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن