ينجح في تحسين نوعية الحياة لمرضى السرطان

Ghadi news

Thursday, July 19, 2012

عقار من سم العقرب الأزرق
... ينجح في تحسين نوعية الحياة لمرضى السرطان

"غدي نيوز" ترجمة سوزان أبو سعيد ضو
أطلق Vidatox، وهو دواء "مثلي-homeopathic medicine"، في عام 2011. ويختلف Vidatox ، عن بعض الأدوية  الأخرى بأنه قادر على عبور حاجز الدم في الدماغ والوصول إلى أنوية الخلايا الخبيثة.
الطب المثلي homeopathic medicine هو شكل من أشكال الطب الكلي holistic medicine. فعند علاجه لعلة ما، فإنه يأخذ في حسبانه الجوانب العقلية والشعورية والجسمانية للمريض. وينظر العلاج الى المريض بنظرة كلية ككل متكامل لا يتجزأ وأساس العلاج على قاعدة "المثل يعالج المثل" أو كما يقول الشاعر العربي "وداوني بالتي كانت هي الداء"، أي إن المواد التي تحدث أعراض المرض في الأشخاص الأصحاء، يمكن أن تشفي نفس تلك الأعراض في الشخص المريض، ويرجع الأساس في هذا النظام العلاجي إلى الطبيب اليوناني أبقراط "أبو الطب" في القرن الخامس الميلادي. ومن أفضل الأمثلة التي قدمها في هذا المجال استعماله جذور نبات Veratrum album في علاج الكوليرا.
وساعد الدواء الكوبي المصنوع من سم العقرب الزرقاء اللون"Rhopalurus junceus" في  تحسين نوعية الحياة والبقاء على قيد الحياة  لأكثر من 65000 مريض  من مرضى السرطان داخل كوبا وخارجها. وقال انطونيو فراجا، مدير أعمال شركة الأدوية الحكومية "Labiofam "، بأن العقار لديه خواص مسكنة للألم وتأثيرات مضادة للالتهابات في المقام الأول.
وشدد على أن هؤلاء المرضى مع هذا الدواء، " لقد تحسنت نوعية حياتهم وبقيواعلى قيد الحياة مدة أطول وهناك حالات من غريبة حقا مع Vidatox"." وأكد أن هذه النتائج هي التي تميز بين الطب الكوبي والطب في بعض البلدان الأخرى.
وأوضح أن هناك حاجزا بين الدم والدماغ  والقليل من الأدوية يمكنها إختراقه ولكن منتجاتنا قادرة على تمرير الدواء من خلال والوصول إلى نواة الخلايا الخبيثة."
من جانبها، قالت مديرة البحوث والتنمية لشركة Labiofam، ايزابيل غونزاليس، لوكالة أنباء دولية أنهم حاليا " يعملون على تسجيل هذا الدواء في 81 بلدا " من أجل السماح باستخدامه في علاج مرضى السرطان.
"لابيوفام Labiofam " الشركة الحكومية للأدوية التي أطلقت هذا الدواء المثلي إلى السوق في عام 2011، تعمل حاليا على 45 مشروعا لعلاج السرطان وأمراض أخرى.
"وكان من بين خطوط الإنتاج الواعدة، من الأدوية المضادة للأورام، دواء لديه خمس من الببتيدات (جزيئات من الأحماض الأمينية) المصنعة والمستنسخة"، ختمت جونزاليس.
وLabiofam هي جزء من القطب العلمي في الشركات الحكومية، مقرها إلى الغرب من العاصمة هافانا. وهي  من المؤسسات المسؤولة عن انتاج وبيع أكثر من 141 من المنتجات الطبية ، ومنها اللقاحات والأدوية، مقابل 400 مليون دولار سنويا، ولديها ثاني أكبر صادرات الجزيرة الواقعة في الكاريبي بعد مادة النيكل.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن