ألمانيا تقصي الجزائر بصعوبة في الوقت الإضافي

Ghadi news

Tuesday, July 1, 2014

أداء مشرف لممثل العرب الوحيد
ألمانيا تقصي الجزائر بصعوبة في الوقت الإضافي

"غدي نيوز"

عانت ألمانيا (بطلة العالم 3 مرات)، كثيراً كي تتخطى ممثلة العرب الوحيدة في "مونديال البرازيل" الجزائر، بهدفين، الأول لأندري شورله برأسه في الدقيقة الثانية من الشوط الأول الإضافي، والثاني قبل انتهاء الوقت الإضافي الثاني بدقيقة وحيدة عبر مسعود اوزيل، قبل أن يسجل عبد المؤمن جابو هدف الجزائر في الوقت الضائع، في المباراة الرائعة التي أجريت مساء أمس في "بيلو هوريزنتي" في الدور الـ16، لتلتقي مع فرنسا يوم الجمعة المقبل في الدور ربع النهائي.
وبذلك، ثأرت ألمانيا لخسارتها أمام الجزائر في "مونديال اسبانيا 1982" بالنتيجة ذاتها.
وحفلت المباراة بعشرات فرص التسجيل من الطرفين، وكان "الجزائري" الأفضل في الشوط الأول، وعابت مهاجميه الدقةُ بالتصويب، كما أن الحارس الألماني مانويل نوير لعب دوراً بارزاً عندما خرج من منطقته خمس مرات خلال المباراة وحل مكان المدافعين بعد أن كانت الكرة تتخطاهم ليبعدها نوير بصعوبة كبيرة.
ونتيجة عدم استغلال الجزائريين للفرص التي سنحت لهم في الشوط الأول، فتح الألمان اللعب في الشوط الثاني وشنوا عشرات الهجمات على المرمي الجزائري، لكنهم اصطدموا بالحارس العملاق ريس مبوحي، إضافة إلى سوء التصرف، وتحديداً من المهاجم الخطير توماس مولر الذي أهدر فرصاً لا يهدرها لاعب مبتدئ.
وبالمقابل، هرب الجزائريون مرات عديدة عبر الكرات المرتدة، لكن إسلام سليماني وسفيان فيغولي لم يحسنا التصرف بمواجهة الحارس نوير الذي خرج لملاقاتهما بعيداً عن مرماه ليبعد الكرات من أمامهما بصعوبة بالغة.
وبعد أن نال التعب من لاعبي الجزائر، استغل الألمان ذلك على أفضل وجه في الشوط الأول الإضافي، وأطبقوا على المنطقة الجزائرية وافتتحوا التسجيل مبكراً عبر رأسية أندري شولر عجز الحارس مبوحي عن التصدي لها.
ولم ينجح الجزائريون في هذا الشوط بتشكيل أي خطورة، بل ارتدوا للدفاع. وفي الشوط الإضافي الثاني، صالت الماكينات الألمانية وجالت كما يحلو لها، وتوالى إهدار الفرص، حتى الدقيقة الأخيرة عندما نجح مسعود أوزيل بتسجيل الهدف الثاني وسط ضياع كامل من الدفاع.
وبينما كان الألمان يحتفلون بالفوز هرب عبدالمؤمن جابو بالكرة وباغت الحارس نوير بكرة سريعة سكنت شباكه، لكن الوقت لم يسمح بالمزيد من الهجمات ليعلن الحكم انتهاء المباراة.
وهكذا ودعت الجزائر الـ"مونديال" مرفوعة الرأس وأكدت أن وصولها إلى الدور الـ16 لم يكن وليد صدفة، بل جاء مستحقاً. وبعد المباراة، انطلقت الاحتفالات في الجزائر بالأداء الرائع.

عن "السفير"

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن